• ×
الخميس 1 ذو القعدة 1445

حذرت من رياح سرعتها أكثر 100كم على جازان

الأرصاد تحذر من غبار وأتربة على الطرق السريعة اليوم وغدا

الأرصاد تحذر من غبار وأتربة على الطرق السريعة اليوم وغدا
بواسطة fahadalawad 25-09-1432 10:51 مساءً 329 زيارات
ثقة 
نبهت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم الخميس في تحذرين أنه من الساعة 8:00 مساءً الى الساعة 11:00 مساء ... - فستكون هناك بمشيئة الله سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية قد تصل سرعتها الى اكثر من 100 كم / ساعة . مما يحد من مدى الرؤية الافقية الى ادنى من 1كم على منطقة جازان داعية إلى أخذ الحيطة والحذر .

كما نبهت نبهت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم الخميس من نشاط بالرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق ( الشرقية , الرياض , نجران ) والأجزاء الساحلية لمناطق (المدينة المنورة , مكة المكرمة ) حتى منطقة ( جازان ) تحد من مدى الرؤية الأفقية خاصة على المناطق المفتوحة والطرق السريعة، كما نبهت إلى ظهور سحب رعدية ممطرة على مرتفعات مناطق ( عسير , جازان , الباحة , مكة المكرمة. شرورة )، ودعت لأخذ الحيطة و الحذر.

وتوقعت الأرصاد أن تتسم حالة الطقس غداً برؤية غير جيدة مع نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق شرق وشمال شرق المملكة وأجزاء من منطقة الرياض تمتد حتى منطقة نجران والمنطقة الواقعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الطرق السريعة والأماكن المفتوحة.

كما توقعت أن تتكون سحب ركامية رعدية في فترة ما بعد الظهيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية في جازان ،عسير والباحة، تمتد حتى مرتفعات الطائف . وفيما يخص البحر الأحمر توقعت الأرصاد أن تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة (15- 42) كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف قد يصل إلى المترين خلال النهار ، خاصة المنطقة الواقعة بين الليث وجازان ، والحالـة خفيف إلى متوسط الموج .

أما بالنسبة للخليج العربي فتكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة (15 - 42) كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، والحالـة عموما خفيف إلى متوسط الموج . وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى توقعت الأرصاد أن تكون - بمشيئة الله - بالنسبة لمكة المكرمة (44 - 30) ، المدينة المنورة ( 4 - 30) ، الرياض (43 - 25) ، الدمام (42 - 27) ، جدة (39 - 27) ، أبها (32 - 18) ، تبوك (40 - 24) .[/SIZE]

image[/IMG]
صورة مباشرة التقطت اليوم لتشكل الرياح على الجزيرة العربية (الأرصاد )