• ×
الأحد 26 شوال 1445

المملكة تستضيف كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة

المملكة تستضيف كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة
بواسطة fahadalawad 13-05-1434 05:01 صباحاً 526 زيارات
ثقة ج متابعات: يعلن الاتحاد الدولي لرياضة السيارات FIA خلال الأيام القادمة عن اختيار المملكة العربية السعودية وتحديدا منطقة حائل لاستضافة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة كأفضل مدينة في منطقة الشرق الأوسط مؤهلة لاستضافة كأس العالم.
كشف ذلك زياد جاموس عضو اللجنة العليا المشرفة على كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة في الاتحاد الدولي لرياضة السيارات والمراقب الدولي لرالي حائل 2013.
وقال جاموس الذي يرأس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي إن الاتحاد الدولي حاليا ينتظر التقرير النهائي لرالي حائل 2013 لإعلان حائل المدينة العربية السعودية التي تستضيف كأس العالم للراليات الصحراوية «كروس كاونتري».
وأضاف جاء اختيار حائل لعوامل متعددة فهي المدينة الوحيدة في العالم التي تمتلك مركزا متكاملا وعالميا متخصصا في الراليات الصحراوية من خلال مركز المغواة الذي تتوفر فيه أعلى التجهيزات والإمكانيات الفنية والإدارية والإعلامية الضخمة التي لا تتوفر في أي بلد آخر من خلال تجارب واطلاع شخصي بالإضافة للتنوع الصحراوي الذي تتمتع به حائل والذي لا يجتمع في دول وليس في مدن.
وأشار جاموس: راليات حائل الدولية كانت علامة في تاريخ وتأسيس رياضة السيارات في المملكة وتفوقت في ذلك من خلال الإمكانيات الهائلة والجدولة الدقيقة من قبل اللجان العليا المشرفة على رالي حائل 2013.