• ×
الأربعاء 22 شوال 1445

يعد أول سائق أوروبي يفوز بلقب رالي حائل

اصابة الراجحي تفتح الباب للتشيكي زابليتال بالفوز بالمركز الاول في رالي حائل

اصابة الراجحي تفتح الباب للتشيكي زابليتال  بالفوز  بالمركز الاول  في رالي حائل
بواسطة fahadalawad 16-05-1434 07:48 مساءً 621 زيارات
ثقة : حائل واس حقق السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال وملاحه البولندي ماسييج مارتون على متن سيارة " هامر" فوزاً قلب به جميع التوقعات، في رالي ( كروس كانتري ) الذي يُنظم بإشراف الإتحاد الدولي للسيارات " فيا "، وأجتاز حوالي 1000 كلم من المراحل الصحراوية خلال أربعة أيام من التنافس القوي بين أبرز سائقي المنطقة.
يذكر أن الثنائي الدولي بدأ المرحلة الرابعة اليوم " الخميس " خلف السائق السعودي يزيد الراجحي وملاحه الفرنسي ألكيس وينوك، وبفارق 1,25,54 ساعة، وكان النجم السعودي الراجحي يتوجه لتحقيق فوزه الرابع برالي حائل , غير أنه تعرض لهبوط قوي لسيارته من على أحد الكثبان الرملية قبل 50 كيلومتراً من النهاية واستقرت سيارته " الهامر " على إطاراتها الأربعة لتسفر عن آلام في ظهر السائق الراجحي ، مما أدى إلى نقله وملاحه بواسطة الطوافة إلى المستشفى للخضوع للمراقبة الطبية ، والانسحاب من السباق .
وأشارت التقارير إلى أن الوضع الصحي للسائق يزيد الراجحي جيد والإصابات طفيفة.
الجدير بالذكر أن خروج الراجحي شرّع الباب أمام زابليتال ميروسلاف ليصبح أول سائق أوروبي يفوز بهذا الرالي في نسخته الثامنة ، ليتقدم بفارق46,24 دقيقة عن وصيفه.
وقال زابليتال " من الواضح أنها خيبة أمل بالنسبة ليزيد الراجحي لينسحب بهذه الطريقة وفي المرحلة الأخيرة بعدما تصدر لفترة طويلة، ولكن هذه هي الراليات , معرباً عن سعادته الغامرة بالفوز في هذا السباق ، مشيرا إلى أن المراحل جيدة كمثيلاتها في العالم .
أما السعودي خلف صالح الجوعان سائق فريق تويوتا فقد تصدر قائمة المشاركين المحليين بعدما واجه منافسة قوية ليحتل المركز الثاني، بينما وصل خلفه السائق أحمد الشقاوي، في حين كلفت التأخرات الفائز بلقب الرالي عام 2007 راجح الشمري فرصة الصعود إلى منصة التتويج، واكتفائه بالمركز الرابع.
وكان السائق فرحان الشمري بدأ اليوم متأخراً في المركز الـ 23 في الترتيب العام وبدأ المرحلة من الموقع الـ 18.
ونجح في الدفع بقوة منذ البداية ووصل إلى النهاية بـ 2,31,30 ساعتين ليسجل أسرع توقيت لهذا اليوم.
وضمت لائحة السائقين الذين توقفوا في هذه المرحلة عبد الله الصالح وأحمد الشمري وإبراهيم المهنا، بينما انتهت المنافسات باكراً بالنسبة للسائق الإماراتي يحيى الهلي ومواطنه الملاح خالد الكندي بعد يوم جديد من المتاعب.
وفي سباق الدرجات تصدرا الإماراتيان خالد الفلاسي وعاطف الزرعوني فئتي الدراجات النارية والكواد في المرحلة الأخيرة التي تبلغ مسافتها 193كيلومتراً، وحافظا على صدارتهما ليحرزا الفوز في فئتيهما.
ونجح الفلاسي في تسجيل أسرع توقيت بـ 1,34,41 ساعة ليفوز على السعودي عبدالعزيز الهذلول بفارق9,21 دقيقة .