• ×
الجمعة 24 شوال 1445

كامرون يبحث مع الملك عبدالله العلاقات والمستجدات الدولية

كامرون يبحث مع الملك عبدالله العلاقات والمستجدات الدولية
بواسطة fahadalawad 19-02-1433 03:20 مساءً 421 زيارات
ثقة - متابعات يبحث رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون في الرياض اليوم مع خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ووصف السفير السعودي لدى لندن الأمير محمد بن نواف العلاقات بين البلدين بأنها وثيقة وفي تطور دائم بما يخدم مصلحة الجانبين.

وقال بحسب «وكالة الأنباء السعودية» أن الشراكة القائمة بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة مبينة على أسس من الصداقة والفعالية المتطورة والمتنوعة ولها جذور راسخة في عمق تاريخ العلاقات بين البلدين الصديقين.

وأضاف إن استمرار هذه العلاقات وتطورها ونموها أمر ايجابي لمصلحة كلا البلدين بشكل خاص وللعالم بشكل عام، مبيناً أن البلدين يشتركان في هموم كثيرة مثل حقوق الإنسان والنمو الاقتصادي والسياسي ومكافحة الإرهاب، وهي كلها قضايا لا يمكن حلها بشكل فوري وإنما تحتاج إلى فهم عميق وإجراءات حكيمة تتناسب مع تعقيدات الثقافات والعادات من خلال الحوار، مشيراً إلى أن الحوار الاستراتيجي قائم بالفعل بين البلدين وعلى مستوى قيادتي المملكتين وكبار المسؤولين فيهما.

وبين أن محادثات كامرون في الرياض ستركز على سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، وستتناول عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخصوصاً القضية الفلسطينية، موضحاً في هذا الشأن أن المملكة تؤمن بأن السلام في المنطقة عبارة عن حلم بعيد المنال ما لم يوجد حل عادل ودائم للفلسطينيين ومؤكداً أن مأساة الفلسطينيين لا تخصهم وحدهم بل تعني المجتمع الدولي بأسره.