• ×
الجمعة 24 شوال 1445

مصادر: "العمل" ترفع دعمها أجور السعوديين ل4000 ريال

مصادر: "العمل" ترفع دعمها أجور السعوديين ل4000 ريال
بواسطة fahadalawad 27-10-1434 04:31 صباحاً 409 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشفت مصادر مطلعة بوزارة العمل عن بدء الوزارة تطبيق برنامج "الدعم الإضافي للأجور"، مع رفع مبلغ الدعم إلى 4 آلاف ريال بدلاً من المبلغ السابق المقدر بألفي ريال.

وأوضحت وفقاً لصحيفة "الحياة" أن برنامج الدعم الإضافي للأجور يغطي 35 في المئة من إجمالي عدد السعوديين العاملين في مؤسسات النطاقين الأخضر والبلاتيني، حيث يدعم البرنامج ما نسبته 15 في المئة من السعوديين العاملين في الشركات الواقعة في النطاق الأخضر، وترتفع النسبة لتصل إلى 20 في المئة للعاملين في شركات النطاق البلاتيني.

ولفتت المصادر إلى أن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بدأ تطبيق البرنامج منذ نحو شهر وأن كثيراً من المنشآت سجلت عن طريق الموقع الإلكتروني لصندوق تنمية الموارد البشرية، مضيفة: "تم استبعاد بعض الشركات من البرنامج لعدم استيفائها الشروط، وبعض الشركات استحقت الدعم لمطابقة الشروط".

من جانبه، قال وزير العمل المهندس عادل فقيه في كلمة نشرها الموقع الإلكتروني لصندوق تنمية الموارد البشرية أن برنامج دعم الأجور يسهم في توطين وظائف نوعية ذات مردود مادي مناسب، وأن البرنامج يتحمل ما نسبته 50 في المئة من راتب اليد الوطنية العاملة في منشآت القطاع الخاص، بحد أعلى يصل إلى 4 آلاف ريال شهرياً.