• ×
الأحد 19 شوال 1445

المدنية توجه بزيادة رواتب موظفين في المستشفيات والمدن الطبية 20%

المدنية توجه بزيادة رواتب موظفين في المستشفيات والمدن الطبية 20%
بواسطة fahadalawad 08-11-1434 11:04 صباحاً 595 زيارات
ثقة ـ متابعات : أفادت مصادر بأن وزارة الخدمة المدنية وجهت بصرف زيادة 20% في رواتب شاغلي وظائف كاتب ومراسل مكتبي، وحارس، وسائق في المدن الطبية والمستشفيات التخصصية، والمديريات العامة للشؤون الصحية في جميع المناطق والمحافظات.

وبحسب صحيفة الحياة، فإن توجيهات عليا صدرت بصرف 20% من أول راتب للمرتبة المحددة، على أن يكون الموظف شاغلاً وظيفة في المستشفى أو المركز الصحي أو المختبر، ويمارس عمله الوظيفي بصفة مستمرة، على أساس 176 ساعة شهرياً، بما في ذلك يوم الخميس، وحضور ساعات المناوبة مثل بقية الأطباء والفنيين المشمولين بلائحة الوظائف الصحية.

وتضمن قرار وزارة الخدمة المدنية أن يكون مقر وظيفة الكاتب والمراسل المكتبي في الإدارات التي لها علاقة بالفريق الطبي وشؤون المرضى، مثل العيادات الخارجية، ومكاتب المديرين الطبيين، وإدارة شؤون المرضى، وأقسام الإسعاف والطوارئ، والسجلات الطبية.

وأوضحت المصادر أن مجلس الخدمة المدنية لم يوافق على صرف البدل لوظائف: اختصاصي الإحصاء، ومحلل الإحصاء، وباحث الإحصاء، لأنه يمكن تغطية أعمال هذه الوظائف في ما يتعلق بالجوانب الطبية بشاغلي وظائف "فني إحصاء صحي" المشمولين بهذا البدل.