• ×
السبت 18 شوال 1445

نائب وزير الدفاع يختتم تمرين "التمساح الأحمر 3" بجازان

نائب وزير الدفاع يختتم تمرين "التمساح الأحمر 3" بجازان
بواسطة fahadalawad 27-11-1434 04:18 صباحاً 364 زيارات
ثقة ـ واس : رعى نائب وزير الدفاع الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمس، اختتام فعاليات التمرين السعودي البريطاني المشترك، التمساح الأحمر 3 بمنطقة جازان، حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل الختامي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن حسين بن عبدالله القبيل، وقائد القوات البحرية الفريق الركن دخيل الله الوقداني.

كما كان في استقباله، قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري، وقائد قوة جازان اللواء الركن عبدالله بن سعيد القحطاني، وقائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن إبراهيم بن عثمان الدليجان، وقائد القوة البحرية بجازان اللواء البحري الركن فيصل الزهراني، وعدد من كبار ضباط المنطقة الجنوبية.

وفور وصول نائب وزير الدفاع، عزف السلام الملكي، ثم توجَّه لمركز عمليات التمرين، واستمع لإيجاز عن ما تم من عمليات وما حُقق من أهداف في تمرين التمساح الأحمر 3.

بعد ذلك توجه لمنصة العرض حيث بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد الأسطول الغربي كلمة رحّب فيها بنائب وزير الدفاع، مهنئاً له علي الثقة الغالية من لدن خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى للقوات المسلحة بتعينه نائباً لوزير الدفاع، مشيداً بما وصلت إليه القوات البحرية من تطور علي جميع الأصعدة.

وبيّن أن تمرين التمساح الأحمر 3 يأتي ضمن خطة التدريب السنوية للقوات المسلحة التي تهدف إلى التعاون العسكري بين الدول الصديقة والشقيقة، وتبادل الخبرات والمفاهيم العسكرية، مؤكداً نجاح التمرين- ولله الحمد- بجميع مهامه وإجراءاته، وحقق الهدف المرجو منه بفضل الله، ثم بفضل توجيهات حكومتنا الرشيدة- أيدها الله.

بعدها أطلق نائب وزير الدفاع إشارة بداية العمليات النهائية، وعرض عمليات الإنزال البحري التي اشتملت على عمليات الإنزال البحري، وتشكيلات لعدد من الزوارق وإجراءات القوات الخاصة، ورماية لعدد من الصواريخ، ورماية بالذخيرة الحية، وإبطال الألغام البحرية والتسلل التكتيكي.

إثر ذلك قام بجولة على عدد من المعدات والآليات المشاركة التقى خلالها بعدد من المشاركين، وشكرهم على ما قدموه من تميُّز في الأداء والتطبيق وما حققوه من مستوى مشرف في التمرين.