• ×
الجمعة 24 شوال 1445

الشورى يناقش إبقاء «المدمن» خلال العلاج في وظيفته

الشورى يناقش إبقاء «المدمن» خلال العلاج في وظيفته
بواسطة fahadalawad 16-12-1434 10:10 صباحاً 377 زيارات
ثقة ـ الرياض : يناقش مجلس الشورى اليوم الاثنين في أولى جلساته عقب إجازة عيد الأضحى، المقترح المقدم من العضو الدكتور أحمد آل مفرح بشأن، إضافة مادة جديدة إلى نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.
وكشف ال مفرح لـ "اليوم" إن اضافة المادة تنص على أن يعطى "المتعاطي" الذي يرغب في العلاج، اذا كان موظفا حكوميا أو في القطاع الخاص، فرصة البقاء في وظيفته أو صرف جزء من مرتبه أثناء فترة علاجه.
وقال : إن هذه المادة تهدف لاعطاء "المتعاطي" فرصة وحافزا للعلاج، ، بالإضافة الى ايجاد عائد ثابت لأسرته.
ويستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الشؤون المالية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية السعودي لعام المالي 1433/1434هـ، ووجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد لعام المالي 1433/1434هـ، ويناقش تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كوريا للتعاون في مجال الدفاع.
كما يناقش المجلس يوم غد الثلاثاء، تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مشروع ضوابط ممارسة نشاط التجميل النسائي، وتقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، حول التقرير السنوي لوزارة الزراعة للعام المالي 1433/1434هـ، وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن التقرير السنوي لمؤسسة البريد السعودي للعام المالي 1433/1434هـ، ويستمع لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمصلحة الزكاة والدخل للعام المالي 1433/1434هـ.
الى ذلك يستقبل مجلس الشورى الأسبوع المقبل وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بناءً على طلب الشورى، حيث يستعرض الدكتور بالغنيم إنجازات وزارته وخططها المرحلية والمستقبلية لتطوير هذا القطاع الحيوي، ثم يجيب عن أسئلة المواطنين التي سيطرحها عليه رئيس لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بالمجلس.
كما يجيب عن أسئلة واستفسارات تتصل بجهود الوزارة ودورها في تطوير قطاع الزراعة بالمملكة، والخدمات التي تقدمها للمزارعين، ودورها في تأمين وتوفير المواد الغذائية بمختلف أنواعها في جميع المواسم.
وخصص الشورى بريدا الكترونيا لاستقبال مقترحات المواطنين واستفساراتهم، لتعرض على وزير الزراعة، التي تتعلق بأداء الوزارة والخدمات التي تقدمها للمزارعين, على البريد التالي : webmaster@shura.gov.sa أو على الفاكـس رقم 0114816971 حتى موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 23/12/1434هـ .