• ×
الإثنين 27 شوال 1445

هاملت تعيد الجمهور إلى أحضان النادي

الحوشاني والحربي وصبحي أمتعوا الجمهور بعمل راق على مسرح أدبي الرياض

الحوشاني والحربي وصبحي أمتعوا الجمهور بعمل راق على مسرح أدبي الرياض
بواسطة fahadalawad 08-03-1435 01:55 مساءً 794 زيارات
ثقة : الرياض   عرض منتدى المسرح الثقافي بالنادي الأدبي بالرياض أمس الأربعاء " مسرحية هاملت اخرج من رأسي " ، حيث تميزت المسرحية بحضور عدد كبير من الجمهور المتعطش للعمل الفني الراقي.

والمسرحية عمل ( مونودراما ) يعتمد على ممثل واحد فقط ، وهو الممثل خالد الحربي ، وكتبها فهد الحوشاني ، وتولى الإخراج بمهارة عالية صبحي يوسف ، وساعده نايف البقمي.

واستغرق العرض المسرحي ما يقرب من الساعة ، وكانت بدايته مثيرة وغير نمطية إذ أقفل المسرح وخرج خالد الحربي من قاعة المسرح بعصبيّة ، متجهاً إلى بهو النادي منفعلاً ، ثم إلى خارج المبنى الداخلي للنادي ، وهو يلقي بكلمات العتب واللوم على المخرج والمنتج ، وتبعه الجمهور !

وبعد ربع ساعة دخل قاعة المسرح وأكمل العرض مسيطراً على مشاعر الجمهور بقدراته الفنية العالية ، يرافقه إخراج مسرحي مبهر استخدم فيه صبحي يوسف الموسيقا والإضاءة بشكل ممتاز أعطى العمل جاذبية كبيرة وتشويقا وإمتاعاً .

وتستلهم المسرحية بعض مقولات ( هاملت ) لشكسبير التي تتداعى تباعا على لسان الممثل وهو يحكي قصته عن معاناته بصفته ممثل ( كومبارس ) واضطهاد المخرج له ، مما يحقق المعادلة بين ما هو واقعي وافتراضي وبين ما هو موجود ومتوقع .

حضر العرض رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون الأستاذ سلطان البازعي ، ومدير عام جمعية الثقافة والفنون الأستاذ عبدالعزيز السماعيل ، والممثل الدكتور راشد الشمراني ، ورئيس جمعية المسرحيين السعوديين الأستاذ أحمد الهذيل .