• ×
الإثنين 27 شوال 1445

خبراء: جودة المنتجات السعودية وصلت لمستوى عالمي

خبراء: جودة المنتجات السعودية وصلت لمستوى عالمي
بواسطة fahadalawad 14-01-1436 05:18 مساءً 616 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال خبراء في شؤون جودة المنتجات الاستهلاكية، إن المواصفات السعودية، وجودة المنتجات في المملكة وصلت إلى مرتبة تنافسية قوية على المستوى العالمي، عبر الالتزام الكامل بالمعايير المحددة.

وجاء حديث الخبراء في بيان صحافي للإعلان عن تنظيم المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية ورشة عمل بعنوان "تطوير وبناء العمليات"، ضمن فعاليات الأسبوع الوطني السابع للجودة، بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وذلك بقاعة المحاضرات بالبرج الطبي بالمستشفى السعودي الألماني بمحافظة جدة .

وتتناول الورشة التي يقدمها المهندس عبدالله بن عبدالقادر تركستاني، البحث والتطوير من أجل مواصلة التفوق في العمل، فيما تستعرض أنظمة الجودة التي تطبقها المؤسسة والعمليات التي تمارسها، بالإضافة إلى التعريف بمفهوم إعادة هندسة العمليات والاستفادة من بنائها ومراحل وخطوات تنفيذها والاستراتيجيات والحاجات الملحة لتطبيقها والأدوات اللازمة لإنجاحها، فيما تبرز عمليات واستراتيجيات التغيير المختلفة لإدارات الجودة الشاملة، والتحديات التي تواجهها وتطوير وتبسيط إجراءات عملها .

وأوضح رئيس المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية الدكتور عايض العمري أن فعاليات الأسبوع الوطني السابع للجودة ستشمل عدد من المدن والمحافظات، تتضمن محاضرات وندوات ودورات تهدف للتوعية بتطبيق مفاهيم الجودة، بمشاركة وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي بهدف الإسهام في إحداث التغيير لدى فئات المجتمع وتحفيز المنشآت المختلفة في القطاعين الحكومي والخاص على تطبيق مفاهيم الجودة وأهميتها التنافسية .

وذكر الدكتور العمري أن تطبيقات الجودة الشاملة ستساعد المنشآت السعودية على رفع مستوى الأداء المؤسسي وتمكين المنتجات والخدمات المحلية من المنافسة في الأسواق العالمية، منوهاً باهتمام المملكة تحقيق الرؤية الوطنية للجودة عام 2020، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين خلال المؤتمر الوطني الرابع للجودة.

وشدد على ان رؤية المملكة تهدف إلى أن تكون المنتجات والخدمات السعودية معياراً عالمياً في الجودة والتطبيق والمنافسة، موضحاً أن التطورات التي تشهدها المملكة تؤكد الحاجة للتوعية بمفاهيم ونظم الجودة باعتبارها الركيزة الأساسية للتطوير والتحسين المستمر.