• ×
الأربعاء 22 شوال 1445

أمانة جدة: خطاب تشقق مباني مخططات الشمال "مزور"

أمانة جدة: خطاب تشقق مباني مخططات الشمال "مزور"
بواسطة fahadalawad 01-04-1433 07:28 صباحاً 358 زيارات
ثقة : م (صحف) 
أكد المتحدث الإعلامي بأمانة جدة الدكتور عبدالعزيز محمد النهاري، أن الخطاب الذي تم تداوله على مواقع الإنترنت والمذيل بتوقيع مدير إدارة علاقات المكاتب الهندسية بالأمانة حول تصدع وتشقق مباني مخططات في شرق وشمال جدة هو خطاب مزور ولا يمت للإدارة بأي صلة.
وقال في بيان أصدرته الأمانة أمس، إن الخطاب الذي تم تداوله مؤخرا بين المواطنين والمقيمين عبر بعض مواقع الإنترنت والهواتف الذكية، ويحمل شعار أمانة جدة، ويدور حول كشف المكاتب الهندسية مجموعة من المخططات في شرق وشمال شرق جدة، غير صالحة للبناء بسبب وجود مياه في باطنها تتسبب في ضعف البنية التحتية لها، وحدوث تشققات وتصدع في البناء، لم يصدر أصلا من إدارة علاقات المكاتب أو الأمانة.
وأوضح النهاري، أن الرقم المدون على الخطاب غير مسجل في الأمانة، كما أن التوقيع الذي ورد في ذيل الخطاب باسم مدير إدارة علاقات المكاتب الهندسية محمد بن أحمد كلفود، هو توقيع مزور.
وشدد على أن الأمانة خاطبت الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات النظامية حيال مزور الخطاب، وأن أمانة جدة تنفي تماما كل ما جاء فيه، مشيرا إلى أن الأمانة لا تمنح رخصة بناء في أي موقع دون وجود شهادة فحص التربة، وهذا ما يؤكد عدم صحة المعلومات التي أوردها الخطاب المغلوط.
وكانت عدد من مواقع الإنترنت وبرامج التواصل الاجتماعي قد تناقلت خطابا يحمل شعار أمانة جدة، وموجها لأمينها الدكتور هاني أبو راس، بتوقيع مدير إدارة علاقات المكاتب الهندسية، ويحذر من كشف المكاتب الهندسية مخططات في شرق وشمال جدة، غير صالحة للبناء بسبب وجود مياه في باطنها تتسبب في ضعف البنية التحتية، وحدوث تشققات وتصدع في المباني الواقعة بها.