• ×
الأحد 19 شوال 1445

مشروع سعودي لإنتاج قمصان بـ"التراث الجازاني"

مشروع سعودي لإنتاج قمصان بـ"التراث الجازاني"
بواسطة fahadalawad 30-02-1436 01:47 صباحاً 519 زيارات
ثقة ـ متابعات : انفرد الشاب جمال علوش من منطقة جازان، بتصميم عدد من الـ"تيشرتات" التي تحمل عبارات من التراث المحلى الجازاني، في مسعى منه لخلق مشروعه الخاص الذي يحمل الصبغة التراثية لمسقط رأسه.
وأكد علوش لـ"الوطن"، أن الفكرة التي قام باستحداثها سوف تعمل على جذب 80% من الشباب ممن هم يميلون للتغيير، وستساعد في وضع بصمة استثمارية جديدة في عالم الموضة المحلية للشباب بعد تحولها لمشروع ضخم. وأشار إلى أن الفكرة بدأت من قبل أشهر نتيجة نقاش دار بينه وبين عدد من أصدقائه خارج المنطقة، والتي تكلم فيها باللهجة المحلية لجازان مما عكس جوا من القبول، جعله ذلك يعزم على نشر ثقافة اللهجة على مستوى المملكة من خلال تصميم التيشرتات، وأكد علوش أن الفكرة التي استحدثها ستحول إلى مشروع ضخم سيضخ مع الوقت للسوق، يستهدف المملكة بشكل عام وجازان بشكل خاص.
وشدد علوش من خلال حديثه لـ"الوطن" على حرصه الشديد في نقل ثقافة جازان إلى جميع شباب المملكة عن طريق تصاميمه التي ترتبط بالشباب، وأوضح أنه يعتمد في التصميم على جهازه الخاص محاولا أن يصنع ما يتناسب للمجتمع، خاصة وإن داعمه الأول في ذلك أخوه موسى علوش، ليتجاوز بذلك الصعوبات التي يمكن أن تعترض طريقه لتطبيق هدف الفكرة، وعن الدعم المادي لفت جمال علوش إلى أن دعمه للآن لم يكتمل فمازال يحاول التعاقد مع مؤسسات داعمة من أجل تطبيق مشروعه واقعيا.
من جانبه، أوضح المستشار المالي الدكتور عبدالله باعشن، أن قاعدة المشاريع الصغيرة بغض النظر عن الفكرة ترتبط بقدرة الشخص على إنجازها لتكون الحلقة الرئيسية بين صاحب الفكرة والناس الذين يوجه إليهم ذلك المشروع، وأضاف أن المشاريع الصغيرة هي داعم من دعائم النمو وبناء قاعدة في الاقتصاديات كونها قيمة مضافة من منطلقات مختلفة.