• ×
الخميس 23 شوال 1445

لحل مشكلة الزحام... «تخصصي بريدة» يجري فحوصات لـ200 مرشح لـ«التثبيت» يومياً

لحل مشكلة الزحام... «تخصصي بريدة» يجري فحوصات لـ200 مرشح لـ«التثبيت» يومياً
بواسطة fahadalawad 08-04-1433 07:12 صباحاً 456 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
توصل مسؤولو مستشفى الملك فهد التخصصي في مدينة بريدة والإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة القصيم، إلى تفاهم لتنظيم إجراء فحوصات طبية للمتعاقدين والمتعاقدات المشمولين بالتثبيت في وظائف رسمية، يتضمن إجراء فحوصات لـ200 شخص يومياً.

ويأتي هذا التفاهم بعد الزحام الذي حدث في المستشفى أول من أمس، نتيجة توافد نحو ألفي مرشح لوظائف حكومية لإجراء فحوصات طبية تشترطها جهات حكومية لاستكمال إجراءات التعيين فيها، ما تسبب في إرباك العمل في المستشفى، والتأثير سلباً في الخدمات المقدمة لمراجعي أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية.

وذكر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي المتحدث الإعلامي باسم «صحة القصيم» محمد الدباسي أن إدارة مستشفى الملك فهد التخصصي نسقت مع الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة القصيم، وأرسلت خطاباً يتضمن ألا يتجاوز عدد المتقدمين إلى مركز السموم والكيمياء الشرعية في المستشفى عن 200 متقدم يومياً ابتداءً من (السبت) المقبل، وذلك لمراعاة عدم التسبب في الضغط على المستشفى نتيجة كثرة أعداد المتقدمين الهائلة.

وأكد أن تحديد عدد المراجعين يعطي فرصة أيضاً لمركز السموم، كي يقوم بالتنسيق مع جهة التمويل في «صحة القصيم»، لتأمين المحاليل لإجراء الفحص بحسب العدد المتفق عليه مع التعليم يومياً، بما يضمن تقديم الخدمة لكل المتقدمين للفحص في المدة المحددة.

وكان مساعد المدير العام للشؤون الصحية في منطقة القصيم للطب العلاجي خالد الحسينان، أصدر تعميماً لمستشفيات منطقة القصيم كافة، يتضمن التوجيه باستقبال المعنيين داخل نطاق خدماتهم وإجراء الفحوصات الطبية والتحاليل المتبعة في مثل هذه الحالات، وإرسال المراجع إلى مركز السموم والكيمياء الشرعية الإقليمي في مستشفى الملك فهد التخصصي، وذلك لمنع تكرار ما حدث من تجمهر في «المستشفى التخصصي» أول من أمس.

إلى ذلك، أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة القصيم في بيان أمس، أنها تلقت خطاب مدير مستشفى الملك فهد التخصصي في مدينة بريدة، الذي يفيد بنفاذ المحاليل الخاصة بفحص السموم. وأضافت الإدارة أن مستشفى الملك فهد التخصصي في بريدة أوقف إجراء فحص السموم إلى حين توفير الكمية اللازمة لخدمة المشمولين والمشمولات بالتثبيت وفق الأمر الملكي من المعلمين والمعلمات، لافتةً إلى أن الإعلان عن جنديان يتابعان داخل المستشفى.. موعد إجراء الفحص سيتم بعد التنسيق مع إدارة المستشفى فور تلقي ما يفيد بتأمين الكميات المطلوبة من المحاليل.

وفي منطقة عسير، وضعت المديرية العامة للشؤون الصحية حلولاً لمنع تكرار الزحام الذي حدث في مستشفى أبها العام خلال اليومين الماضيين، بسبب تقدم أعداد كبيرة من المعلمات المتعاقدات والبديلات لإجراء فحوصات طبية تمهيداً لتثبيتهن في وظائف حكومية.

وأكد المتحدث الإعلامي باسم المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة عسير سعيد النقير، أن مدير «صحة عسير» عبدالله الوادعي وجّه بأخذ عيّنات المعلمات المتعاقدات والبديلات المشمولات بالأمر الملكي الخاص بتثبيتهن على وظائف رسمية، في مستشفيات خميس مشيط المدني، والخميس للولادة، وأحد رفيدة، وظهران الجنوب، وسراة عبيدة، ورجال ألمع، والنماص، ومحايل، والمجاردة، لإنهاء مشكلة الزحام والتدافع الذي شهده مستشفى أبها العام خلال اليومين الماضيين.