• ×
الأحد 19 شوال 1445

«وئام» تقدم مساعدات بـ7 ملايين... وتنفّذ 25 برنامجاً تأهيلياً

«وئام» تقدم مساعدات بـ7 ملايين... وتنفّذ 25 برنامجاً تأهيلياً
بواسطة fahadalawad 09-04-1433 07:13 صباحاً 374 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
بلغ إجمالي المساعدات المالية التي قدمتها «الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية» في المنطقة الشرقية (وئام)، سبعة ملايين ريال، تسلَّمها المقبلون على الزواج بعد إنهائهم البرامج التأهيلية في الجمعية، التي أنهت أخيراً البرنامج التأهيلي الـ25 في مقرها في حي الفيصلية في الدمام، بمشاركة 40 شاباً. فيما تراقب الهيئة الشرعية في الجمعية، جميع برامجها وأنشطتها، للتأكد من «توافقها مع خطط الجمعية، وأهدافها، وإفادتها للمقبلين على الزواج». وتضم الهيئة أربعة مشايخ يرأسهم الشيخ صالح حمود اللحيدان، وبعضوية كلٍّ من الشيخ سلطان العويد، والشيخ عبد العزيز الغديان، والشيخ ناصر السويدان.

وأوضح المدير العام للجمعية الدكتور محمد العبد القادر، أن الجمعية «سنَّت سنة حسنة، بتقديمها الغذاء الروحي مع بداية مشروع الزواج، من خلال إقامتها البرامج التأهيلية، وكذلك تقدم المساعدات المالية، وفق آلية أقرَّتها الهيئة الشرعية في الجمعية»، مبيناً أن هذه المساعدات «تُقدم للمُقبلين على الزواج، بعد إنهائهم الدورات التأهيلية في الجمعية، وهي عبارة عن زكوات رجال الأعمال والمحسنين الداعمين للجمعية».

وذكر العبد القادر، أن البرامج التأهيلية التي تُعقد لمدة أربعة أيام، من الرابعة إلى التاسعة مساءً، اختُتم آخرها الثلثاء الماضي، وتهدف إلى «توعية المجتمع والأسرة بأساسيات الحياة الزوجية، ومقومات السعادة بما يكفل للزوجين عيشاً سعيداً، ومستقبلاً مشرقاً». وأردف أن «البرنامج يضم عناصر عدة، تتمثل في مفهوم الزواج، وأهدافه، والخطبة وآدابها، وآداب ليلة الزفاف، وآداب العشرة والحياة الزوجية، والعلاقات الاجتماعية بعد الزواج، وحل المشكلات الزوجية. كما يضم البرنامج الحوار الزوجي وإدارة موازنة الأسرة، وتربية الأبناء»، مضيفاً أن «الجمعية ترحب بحضور من لا يرغب في الحصول على المساعدة المالية التي يقدمها البرنامج».

وأضاف العبدالقادر أن «البرامج التأهيلية للمُقبلين على الزواج بدأت منذ انطلاقة الجمعية العام الماضي، إذ عقدت إلى الآن 25 برنامجاً تأهيلياًّ، استفاد منها أكثر من 3200 شاب، ووُزِّعت عليهم نحو ستة آلاف مادة أسرية، تكون خريطة طريق مشروعهم الزواجي».