• ×
الخميس 23 شوال 1445

ثنائي سعودي يشارك في بطولة ويمبلدون

ثنائي سعودي يشارك في بطولة ويمبلدون
بواسطة fahadalawad 18-09-1436 04:07 مساءً 478 زيارات
ثقة ـ متابعات : يشارك اكثر من 10 حكام عرب في بطولة ويمبلدون للتنس، التي تستضفها حاليا العاصمة الانكليزية لندن، يمثلون السعودية، مصر، الكويت، الجزائر والمغرب وقطر، والحكم الدولي السعودي محمد الغامدي سجل اول حضوره له في اهم بطولات الغراند سلام.

دورة ويمبلدون للتنس بعراقتها وتاريخها تجذب اللاعبين الكبار والحكام المميزين، الى جانب عشاق الكرة السفراء من كل انحاء العالم، احد هؤلاء الحكام السعودي محمد الغامدي، الذي يشارك رفقة مواطنه جاسم عقاقة في تحكيم مباريات ويبمبلدون ثالث بطولات الغران سلام الشهيرة، وابدى محمد الغامدي سعادته باختياره للمشاركة في البطولة وتمثيل بلاده في قائمة الحكام.

ولم يات اختيار محمد الغامدي من فراغ، بل لتوفره على امكانيات فنية ولغوية اسهمت في نجاحه ودخوله في تحد كبير لارتقاء سلم التحكيم على مدى 15 عاما، وقدم خلالها مستويات مميزة في العديد من البطولات الدولية، منحته تقييمات جيدة للدخول في اول بطولات التنس الكبرى، الحكم السعودي الدولي يوسف الطريف كان من اوائل الحكام الخليجيين الذين شاركو في بطولة ويمبلدون.

غياب اللاعبين العرب في بطولة ويمبلدون، عوضه حكام مباريات من دول عربية بنسبة مشاركة تجاوزت 10 حكام من بين 335 حكما يديرون النسخة الـ129 للدورة، ويتوقع ان يزيد حكام المباريات العرب في بطولات الغراند سلام، مع اكتسابهم لمزيد من الخبرة والتقييمات والادارة الجيدة للمباريات.