• ×
الأربعاء 22 شوال 1445

العثور على فيل عمره مليون سنة جنوب تيماء

العثور على فيل عمره مليون سنة جنوب تيماء
بواسطة fahadalawad 20-10-1436 10:32 صباحاً 406 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشف مهرجان صيف ينبع 36″ النقاب عن اكتشاف تاريخي لهيئة المساحة الجيولوجية؛ حيث عثرت على أجزاء من فيل يصل عمره من 800 إلى مليون سنة؛ وذلك بمنطقة كانت يوجد بها بحيرات جنوب تيماء.

وعرضت الهيئة جزءًا من فخذ الفيل في جناح هيئة المساحة بمعرض المهرجان ضمن عدد من مشاركات المؤسسات والجهات الحكومية في فعاليات المهرجان، التي تستمر حتى نهاية شهر شوال الجاري، وتعد هذه المرة هي الأولى التي يعرض فيها هذا الاكتشاف.

من جهته، أوضح عمار جمال عبدالشكور أحد الجيولوجيين بوحدة الأحافير، أن الاكتشاف عثر عليه في أكتوبر الماضي، بواسطة فريق من الجيولوجيين السعوديين بوحدة الأحافير أثناء عمليات البحث والتنقيب التي جرت في منطقة جنوب تيماء، مضيفًا أن الاكتشاف له أهمية كبيرة، ويمكن أن يسهم في زيادة الفهم العام للامتداد التاريخي الجيولوجي؛ فهو يعود إلى فترة زمنية تمتد من 800 إلى مليون سنة.

وأضاف أنه تم اكتشاف 70% من أجزاء الفيل، ولا يزال قيد الدراسة والأبحاث وموجودًا في معمل الأحافير بهيئة المساحة الجيولوجية.

الجدير بالذكر أن هيئة المساحة الجيولوجية تشارك بجناح يضم وحدة الأحافير ومعمل الأحجار الكريمة. وقد شهد الجناح توافد الآلاف من الزوار للاطلاع على الاكتشاف التاريخي.

وتستمر فعاليات مهرجان صيف ينبع حتى الثلاثين من شهر شوال الجاري، ويتضمن العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة من رحلات بحرية ورحلات سفاري صيد وغيرها من الفعاليات، التي جذبت أكثر من 20 ألف زائر لموقع الفعاليات بقصر المصمك بمنطقة الشرم الترفيهية.