• ×
الخميس 23 شوال 1445

ارتفاع مبيعات المجوهرات في المدينة المنورة 50%

ارتفاع مبيعات المجوهرات في المدينة المنورة 50%
بواسطة fahadalawad 28-12-1436 08:53 صباحاً 487 زيارات
ثقة ـ متابعات :  سجلت أسواق الذهب والمجوهرات في المدينة المنورة ارتفاعا في المبيعات بنحو 50%، في الفترة الحالية حسب متعاملين في السوق.
ورصدت "الوطن" خلال جولة على عدد من محال الذهب في المدينة المنورة حركة شرائية كبيرة، وإقبالا من الحجاج على شراء الذهب والمجوهرات كان أبرزها ذهب الـ21 واحتلت الأساور والخواتم وتعليقات العنق اهتمامات الحجاج الذين حزموا أمتعتهم لمغادرة المدينة بعد أداء مناسك الحج.
وعزا تجار وباعة الذهب إقبال الحجاج على اقتناء الذهب من أسواق المدينة المنورة للتميز في المصنعية والدقة في العيار، إضافة إلى اعتدال الأسعار مقارنة بسعره في بلادهم.
ولفت محمد الصيعيري، بائع في أحد محال المجوهرات في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي، إلى أن معظم الحجاج يطلبون الأساور والخواتم، إضافة إلى تعليقات العنق الذهبية، إذ إنها اختيار الحجاج المفضل للإهداء. وبين الصيعري أن نسبة الإقبال على شراء الذهب تزيد مع استعداد الحجاج لمغادرة المملكة، ووصلت قرابة 50%، مشيرا إلى أن معظم الحجاج يتابعون أسعار الذهب عالميا، ويحرصون على الاستفادة من انخفاض أسعاره خلال هذه الفترة. جودة المشغولات الذهبية
وفي السياق ذاته، عدّ الحاج محمد منير التونسي أن حرصه على شراء الذهب من المدينة المنورة لجودة المشغولات الذهبية وحداثة الصنع والرقابة الشديدة من الجهات المعنية بمراقبة الأسواق، إضافة إلى اعتدال الأسعار، مشيرا إلى أن الذهب المباع والمصنع في السعودية بشكل عام يعدّ ممتازا وذا جودة عالية ودقة في العيار، يشمل مشغولات حديثة الصنع خلاف ما يعرضه تجار الذهب في بلاده. بدوره، قال ناصر المناع، صاحب محل بيع الذهب والمجوهرات في المدينة المنورة، إن الحجاج يركزون بعد قضاء فريضة الحج على شراء هدايا مثل المشغولات الذهبية والحلي والمجوهرات، مشيرا إلى أن كثيرا منهم يتوجهون إلى الأسواق قبل مغادرتهم لأخذها هدايا لذويهم،لافتا إلى اختلاف أذواق الحجاج حسب جنسياتهم، فحجاج جنوب آسيا يركزون على الذهب عيار21، مع خواتم دون فصوص سواء كانوا سيدات أو رجالا، أمام حجاج أفريقيا فيركزون على شراء التعليقات والأساور ومعظم المحال في المدينة استعدت بكميات كبيرة من هذه الأنواع.