• ×
السبت 25 شوال 1445

أخضر القوى جاهز لخطف الذهب

أخضر القوى جاهز لخطف الذهب
بواسطة fahadalawad 01-01-1437 08:25 صباحاً 450 زيارات
ثقة ـ متابعات : يواصل المنتخب السعودي لألعاب القوى استعداداته لخوض منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثانية المقامة حاليا في الدمام بمشاركة 39 لاعبا يتقدمهم يوسف مسرحي وعبدالعزيز لادان وعلي الدرعان وفهاد السبيعي والواثب حسين عاصم وزميله أحمد فايز والرامي سلطان الدوادي وزميله سلطان الحبشي وعلي الغامدي، تحت إشراف مدير المنتخب هادي صوعان.
تعويض مسرحي
ويسعى مسرحي لتعويض خسارته لذهبية بطولة العالم في بكين بعد أن استعد في معسكر بإسبانيا محققا ذهبية بطولة العالم العسكرية بزمن 45.50 ثانية، والمتتبع لمشوار مسرحي هذا الموسم لم يقتنع بهذا الزمن كونه سجل في بطولة العالم الصينية 43.93 ثانية، لكنه يظل أحد أفضل 8 عدائين في تخصصه في العالم رغم خسارته أيضا ذهبية البطولة الآسيوية الـ21 هذا الموسم في ويهان الصينية أمام القطري عبدالله هارون.
ويتوقع أن يشهد سباق 400 متر في أولمبياد الخليج صراعا قويا نظرا لوجود صاحبي ميدالية الصدارة الآسيوية في معترك هذه المسابقة.
خبرة الدرعان
كذلك يوجد العداء علي الدرعان صاحب ذهبية سباق 800 متر في بطولة العالم العسكرية بزمن وقدره 1:45.50 دقيقة وهو أفضل زمن شخصي له. وهو يمتلك خبرة جيدة حيث سبق وأن شارك في بطولة العالم الـ11 للناشئين ببكين 2006، وفي بطولة العالم الخامسة للشباب في التشيك 2007، وفي بطولة العالم الـ12 للناشئين في بودابست 2008، وفي العام نفسه شارك في بطولة العالم الـ12 في برلين.
المرشح والواعد
ويعد لادان أحد أكثر اللاعبين ترشيحا لنيل ذهبية سباق 800 متر جراء استعداده الجيد في معسكرين داخلي وخارجي.
وينتظر أن يسجل الواثب الواعد حسين آل حزام الذي يملك الرقم القياسي على مستوى الخليج والعرب إنجازا جديدا في القفز بالعصا بعد العودة من الإصابة الأخيرة.
كما يعد الواثب أحمد مرزوق ضمن الواثبين المتوقع حصولهم على ذهبية الوثب الطويل لاستعداده الجيد هذا الموسم ووجوده ضمن المتأهلين في بطولة العالم الأخيرة في بكين.
ويدخل الرامي سلطان الدوادي هذه الدورة وهو من أفضل الرماة على المستويين الخليجي والآسيوي بجانب زميله سلطان الحبشي الذي عاد لمستواه الجيد بعد التوقف القصير مؤخرا.
رباعي التتابع
ويرجح أن يفرض التتابع السعودي خصوصا 4×400 متر سيطرته على هذا السباق المثير لوجود الرباعي يوسف مسرحي ومحمد الصالحي وعبدالله أبكر ومازن آل ياسين.
وفي المسافات الطويلة يبرز اسم طارق العمري لخطف إحدى ميداليات سباق 5000 متر، فيما سيتواجد العداء فهاد السبيعي في سباق 200 متر.
بدوره، أكد إداري المنتخب حمدان البيشي أن نجوم القوى السعودية في كامل جاهزيتهم لخوض منافسات أم الألعاب في الدورة رغم تقارب المستوى الفني بين كافة المنتخبات الخليجية المشاركة.