• ×
الخميس 23 شوال 1445

طعن مستوطن بالضفة.. وإسرائيل تقتل فلسطينيا في غزة

طعن مستوطن بالضفة.. وإسرائيل تقتل فلسطينيا في غزة
بواسطة fahadalawad 24-01-1437 06:45 مساءً 421 زيارات
ثقة ـ متابعات : أصيب مستوطن إسرائيلي بجروح بالغة الجمعة في عملية طعن نفذها فلسطيني ثم لاذ بالفرار في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أن "فلسطينيا هاجم إسرائيليا خارج متجر في شعار بنيامين وأصابه بجروح بالغة". وأضاف أن "المهاجم فر من الموقع".

وفي منطقة رأس الجورة في مدينة الخليل جنوب الضفة، أعلن الجيش الإسرائيلي أن جنوده أطلقوا النار وأصابوا فلسطينية، زاعماً أنها حاولت صدم جنود إسرائيليين بسيارتها الجمعة.

وقالت متحدثة باسم الجيش إن "القوة حددت التهديد وردت بالنار باتجاه المهاجمة. وتم إسعاف المهاجمة في المكان ونقلها إلى مستشفى إسرائيلي".

في حين أكدت مواقع فلسطينية أن 3 جنود إسرائيليين عمدوا إلى إطلاق النار بكثافة على سيارة فلسطينية كانت تقودها سيدة وانحرفت عن مسارها لترتطم بأحد الأعمدة.

إلى ذلك اندلعت مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في الخليل.

وفي قطاع غزة أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص الحي وقتلت فلسطينيا الجمعة في القطاع خلال صدامات بالقرب من الحدود جنوب شرق القطاع.

وقال أشرف القدرة "قبل قليل تم استشهاد سلامة أبو جامع وعمره 23 عاما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات شرق خانيونس وقد أصيب برصاصة حية بالرأس".