• ×
السبت 18 شوال 1445

بوابة رقمية لقبول المبتعثين والتبادل السعودي الأميركي

 بوابة رقمية لقبول المبتعثين والتبادل السعودي الأميركي
بواسطة fahadalawad 04-12-1437 10:39 صباحاً 328 زيارات
ثقة ـ متابعات : على هامش الاجتماع الـ39 لرؤساء الأندية الطلابية في الجامعات الأميركية المنعقد في العاصمة واشنطن، أطلقت الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأميركية، بدعم وإشراف من وزارة التعليم، بوابة رقمية حديثة تربط الجامعات الأميركية بالطلبة، مما يسهم في تسهيل الحصول على القبول الأكاديمي.
ويركز سفير التواصل الأكاديمي على ربط المتميزين دراسيا بفرص الحصول على مقاعد في الجامعات المتميزة، وسيقدم النظام نقلة نوعية في التعاون الأكاديمي والثقافي السعودي ـ الأميركي بتسهيل التعاون والتبادل العلمي، والثقافي، والبرامج المشتركة، والتدريب، والتبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس. أوضح الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأميركية الدكتور محمد العيسى أن الهدف من إطلاق البوابة الإلكترونية حصول الطلاب على مقاعد دراسية في جامعات متميزة، والإسهام في توزيع المبتعثين على أكبر عدد من الجامعات التي تقدم جودة نوعية في اختصاصات بعينها. وذكر الملحق الثقافي أن بوابة نظام سفير التواصل الأكاديمي خرجت تقنيا بعد أن قدمت الحلول والأفكار من قبل فريق متخصص من إدارة الاعتماد والتوثيق الأكاديمي بالملحقية التي بادرت في الأساس بدرس وضع الطلاب والجامعات السعودية مع الجانب الأميركي. بين مدير إدارة الاعتماد والتوثيق الأكاديمي الدكتور محمد العبيشي أن البوابة تسهم في عملية البحث عن قبول، حيث تحدد الجامعات الموصى بها معايير القبول في المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا في النظام الجديد. وأشار إلى أن مفاوضات المرحلة الأولى التي أجرتها الملحقية خرجت بإبرام نحو 100 اتفاقية مع جامعات أميركية موصى بها وغير متكدسة بالطلاب السعوديين، 40 منها تصنف من الجامعات المتميزة، مشددا على أن العمل يجري لإبرام اتفاقات مع جامعات أخرى.
وأعلنت الملحقية أن رابط موقع سفير التواصل الأكاديمي هو https://schoolsportal.sacm.org، ومطالبة المستفيدين في حالة وجود أي مشاكل فنية التواصل مع فريق الدعم الفني عبر البريد الإلكتروني: sacm.org@sap.