• ×
السبت 18 شوال 1445

«أمانة القصيم» تحيل ١٢٠٠ موظف «مثبت» إلى الفحص الطبي

«أمانة القصيم» تحيل ١٢٠٠ موظف «مثبت» إلى الفحص الطبي
بواسطة fahadalawad 21-04-1433 06:52 صباحاً 377 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
أحالت أمانة منطقة القصيم الموظفين المشمولين بالقرار الملكي القاضي بتثبيت موظفي بند الأجور والعمال على وظائف رسمية إلى القطاعات الصحية لاستكمال الفحوص الطبية اللازمة.

كانت الأمانة قد دعت الموظفين المشمولين بقرار الترسيم إلى مراجعة إدارات شؤون الموظفين في الأمانة والبلديات، لتعبئة النموذج الخاص بالفحص الطبي تمهيداً لتحويله للمستشفى لاستكمال الإجراءات الرسمية ابتداء من يوم السبت المقبل، كما تواصل لجنة التثبيت في الأمانة أعمالها مع وزارة المالية لاستكمال الإجراءات المتعلقة بتثبيت الموظفين.

وفي شأن آخر، بحث خبراء في الغذاء نظم إيصال الغذاء الصحي للمستهلك وتطوير الرقابة الصحية، في ورشة عمل سلامة الغذاء الحاضر والمستقبل «نظام إدارة سلامة الغذاء» التي نظمتها وزارة الشؤون البلدية والقروية في مدينة بريدة أمس.

وكانت الورشة قد تناولت نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة والتفتيش على المنشآت الغذائية ودوره في سلامة الغذاء، والخطوات التحضيرية الأساسية عند حدوث فاشيات الأمراض المنقولة، وكيفية تطبيق النظام في المنشآت الغذائية، ومكونات النظام وتجارب بعض الدول في تطبيقه، ومردوده على الرقابة الصـحية ومعوقات تطبيق نظام الأيزو.

وأوضح وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون البلدية يوسف بن صالح السيف أن الوزارة أجرت الدراسات العلمية والعملية على حوادث التسمم الغذائي وتطبيق نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة وتطبيق نظام إدارة سلامة الغذاء، ووفرت الدعم اللازم لأنشطة التفتيش على الأغذية لزيادة فعاليتها في نطاق الرقابة، وتطوير السياسات والخطط الخاصة بالتفتيش الميداني وتنظيم عمل مفتشي الأغذية وزيادة فاعلية عمليات التفتيش وتوفير أدوات ومستلزمات التفتيش، مشيراً إلى أنها نظمت دورات تدريبية ووش عمل وندوات علمية خاصة لرفع مستوى المعارف الفنية والمهارات لدى القائمين بأعمال الرقابة الصحية.