• ×
الأحد 26 شوال 1445

شركة أسمنت حائل تبدءا الإنتاج في 2013

شركة أسمنت حائل  تبدءا الإنتاج في 2013
بواسطة fahadalawad 22-10-1432 01:54 مساءً 687 زيارات
حائل : ثقة  أكد رئيس شركة أسمنت حائل المهندس مطر الزهراني انه تم الانتهاء من الأعمال الهندسية بالمشروع و تأمين وشراء الآلات والمعدات الرئيسية وأن عمليات الإنتاج ستبدأ في الربع الأول من عام 2013 م بحجم 5 ألاف طن في اليوم ،متوقعاً أن تحقق الشركة أرباحا في نفس العام .
وقال الزهراني في تصريح صحفي أن صناعة الاسمنت في المملكة واعدة جدا والطلب عليها حقيقي ،مشيرا الى أن الطلب متنامي ومستمر على الأسمنت خلال السنوات الخمس القادمة وأن السوق السعودية مازالت قادرة على استيعاب المزيد من شركات الاسمنت وهي بحاجة لشركات جديدة في بعض المناطق .
وأضاف إنه بإدراج السهم في سوق الأسهم السعودية بعد عملية الاكتتاب فيه ستصبح شركة أسمنت حائل الشركة العاشرة في سوق الأسهم السعودية بقطاع الأسمنت والرابعة عشرة في سوق صناعة الأسمنت بالمملكة ،معرباً عن تفائلة بنجاح الاكتتاب العام في الشركة وفي مستقبلها نظرا لتنامي الطلب على الاسمنت محليا وكثرة المشاريع الحكومية وكذلك الطلب المتزايد على بناء الوحدات السكنية.
ولفت الرئيس التنفيذي للشركة أنه تم الاتفاق مع صندوق الموارد البشرية لتدريب ما بين 250 إلى 300 شاب سعودي للعمل كفنيين في خطوط الإنتاج بالشركة .
الجدير بالذكر أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 1.2 مليار ريال سيتم طرح 48.95 مليون سهم للاكتتاب العام بما يعادل 50‏ % من أسهم الشركة بقيمة عشرة ريالات للسهم في الفترة ما بين 20 إلى 26 سبتمبر الجاري بعد حصولها على موافقة هيئة السوق المالية.