• ×
الجمعة 24 شوال 1445

كما التقى رئيس الوزراء السوداني والمبعوث الروسي لسوريا

سمو ولي العهد يستعرض مع وزير خارجية روسيا العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية

سمو ولي العهد يستعرض مع وزير خارجية روسيا العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
بواسطة fahadalawad 26-07-1442 06:16 مساءً 402 زيارات
ثقة : الرياض واس  اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في الرياض اليوم، مع معالي وزير الخارجية الروسي السيد سيرجي لافروف.

وفي بداية الاجتماع، رحب سمو ولي العهد بمعالي وزير الخارجية الروسي في زيارته الحالية للمملكة، بينما نقل معاليه تحيات وتقدير فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الذي حمله نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين وسموه لفخامته.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومجالات التعاون المشترك ووسبل دعمه وتطويره في مختلف المجالات.

كما تم خلال الاجتماع بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وتنسيق الجهود المبذولة تجاهها بما يعزز الأمن والاستقرار فيها، بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

فيما استعرض سمو ولي العهد ، مع دولة رئيس الوزراء السوداني السيد عبدالله حمدوك ، العلاقات السعودية السودانية في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتطويرها بما فيها الجوانب التنموية والاستثمارية، إلى جانب بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك .

وأكد الاجتماع على حرص المملكة على أمن واستقرار السودان بما يحقق تحقيق تطلعات شعبه الشقيق، واعتزاز الحكومة السودانية بمواقف المملكة وحرصها على أمن السودان واستقراره .

كما التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في الرياض، المبعوث الخاص لفخامة الرئيس الروسي لشؤون التسوية السورية ألكسندر لافرينتيف ، واستعرض معه مستجدات الأوضاع على الساحة السورية .

حضر الاجتماعات كبار المسئولين المعنيين بالمملكة ، ومن الدول الشقيقة والصديقة .