• ×
الإثنين 19 ذو القعدة 1445

خلال زيارته صالة مبادرة طريق مكة في مطار إسطنبول الدولي اليوم

القنصل العام للمملكة في إسطنبول: مبادرة طريق مكة " تقدم خدماتها للحجاج قبل مغادرتهم بلدهم

القنصل العام للمملكة في إسطنبول: مبادرة طريق مكة " تقدم خدماتها للحجاج قبل مغادرتهم بلدهم
بواسطة fahadalawad 27-11-1444 10:56 مساءً 1.2K زيارات
ثقة : إسطنبول واس أكد القنصل العام للمملكة العربية السعودية في إسطنبول عبدالمجيد بن حمد الدوسري، أن مبادرة "طريق مكة" في جمهورية تركيا الشقيقة لاقت ترحيبا من الحكومة التركية والحجاج الأتراك الذين عبروا عن شكرهم للمملكة حكومة وشعبا، على ما يقدمونه لضيوف الرحمن من خدمات وفي مقدمتها " مبادرة طريق مكة " التي تقدم خدماتها للحجاج قبل مغادرتهم بلدهم.

جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة الأنباء السعودية للقنصل العام، عقب زيارته صالة مبادرة طريق مكة في مطار إسطنبول الدولي اليوم، حيث اطلع على سير عمل فريق مبادرة طريق مكة، وشاهد إنهاء إجراءات الحجاج قبل مغادرتهم إلى المملكة.

وقال الدوسري: إن مبادرة طريق مكة نفذت في سبع دول منها جمهورية تركيا هذا العام في مطار إسطنبول، وإن شاء الله في العام القادم تكون في أكثر من مطار في تركيا لخدمة ضيوف الرحمن .

وأشار إلى أن المملكة جندت طاقاتها وإمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن، الذي يفدون من أنحاء المعمورة، مؤكدا أن حكومة خادم الحرمين الشريفين، تشدد على تسهيل إجراءات حجاج بيت الله الحرام، وأن تقدم لهم الخدمات في بلدانهم من خلال مبادرة طريق، وعند وصولهم لمكة المكرمة والمدينة المنورة يحاطون بعناية واهتمام كافة القطاعات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن.

وبين أن المملكة بعثت أبناءها وبناتها لتقديم الخدمة للحاج في وطنه، لتختصر عليه الوقت والجهد، لكي يتفرغ لرحلته الإيمانية وينتقل إلى مقر إقامته بكل يسر وسهوله، سائلا الله العلي القدير أن يحفظ للمملكة قيادتها الرشيدة ، وأن يجزيهم خير الجزاء على ما يقدمونه من جهود وتوجيهات لخدمة ضيوف الرحمن ، وأن يديم الأمن والأمان على وطن المحبة.