• ×
الثلاثاء 28 شوال 1445

السفير الغدير: لم يتقدم لنا أحد من عائلة ابن لادن

السفير الغدير: لم يتقدم لنا أحد من عائلة ابن لادن
بواسطة fahadalawad 26-05-1433 11:19 صباحاً 464 زيارات
ثقة : أ (جريدة الرياض)  قال سفير المملكة لدى باكستان عبدالعزيز الغدير أن أحداً من عائلة ابن لادن لم يتقدم لهم او للقنصلية السعودية. وأشار الغدير إلى أن سفارات وقنصليات المملكة في خدمة المواطنين السعوديين في أي مكان لخدمتهم ليلاً أو نهاراً ومن يتقدم إليها يكون تحت رعايتها واهتمامها وهذا بناء على توجيهات عليا.

وأضاف سفير المملكة في تصريح «بخصوص عائلة ابن لادن فإن محكوميتهم قد انتهت بالأمس كما سمعت في الإعلام وبالنسبة لنا في القسم القنصلي لم يتقدم إلينا أحد منهم أو من وكلائهم أو من أهلهم بوثائق ليتم النظر فيها».

وحول طبيعة الوثائق. أوضح السفير قائلاً: أي نوع من الوثائق كوثيقة سفر او زواج او شهادات.. لا اعلم ماذا لديهم.. وثائق تثبت كل شيء ونحن لدينا محامون ومختصون لدراسة أي وثائق تقدم للقنصلية «.

مضيفاً في هذا الشأن اذا قدموا لنا الاوراق التي تثبت أنهم مواطنون سنساعدهم ونقف مع أي شخص سعودي، ولم يتقدم لنا أحد.

وكان مسؤول باكستاني ومحام أعلنا أن أرامل أسامة بن لادن الثلاث وأولاده الثمانية وحفيده سيطردون من باكستان صباح الأربعاء بعد نحو سنة من الهجوم الأمريكي الذي قتل خلاله زعيم تنظيم القاعدة في شمال البلاد.

ويتوقع أن ترحل الأرامل الثلاث، وهما سعوديتان ويمنية، إلى السعودية مع أبناء ابن لادن الثمانية وحفيده الموقوفين منذ مايو الماضي في باكستان، حسب المصدرين.

وقال المحامي محمد امير «سيغادرون منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء وسيتوجهون جميعا الى السعودية على الارجح».من جانبه اكد مسؤول امني باكستاني طالبا عدم كشف هويته ان «عائلة بن لادن ستطرد من البلاد حوالى منتصف الليل وستتوجه الى السعودية على الارجح».