• ×
السبت 25 شوال 1445

الخدمة المدنية تحذِّر القطاعات الحكومية من أية تجاوزات في الترقيات

الخدمة المدنية تحذِّر القطاعات الحكومية من أية تجاوزات في الترقيات
بواسطة fahadalawad 20-06-1433 04:30 صباحاً 408 زيارات
ثقة : ج الرياض حذرت وزارة الخدمة المدنية القطاعات والمصالح الحكومية من إجراء أية عملة تعديلات بترقيات الموظفين والذين لم يمنحوا الترقية على الوظائف والتي كانوا قد رشحوا لها.
وأكدت بأن التعديل بلا مسوغ في الترقية لوظيفة أخرى سواء من الوظائف المدرجة أو غيرها دون موافقة لجنة الترقيات بالجهة الحكومية ووزارة الخدمة المدنية يعد مخالفة نظامية كون الترقية ترتبط ارتباطا وثيقا برأي لجنة الترقيات في الجهة الحكومية وتخضع لموافقة الوزارة على ذلك.
وأقرت الوزارة بأن التعديل على رأي لجنة الترقيات لا بد من أن يكون بتأييد منها وبشرط أن تكون الوظيفة المطلوب الترقية عليها من الوظائف الشاغرة والمدرجة أو أن تكون من الوظائف التي سوف تشغر عن موظف مرشح في محضر الترقيات، ومن ثم التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية لأخذ مرئياتها في رأي لجنة الترقيات بالجهة الحكومية.
وألمحت إلى أنه لا اعتبار صراحة في نظر الترقية للموظفين الذين يكونون في إجازات استثنائية سوى في حالة واحدة إذا صادف تاريخ انتهاء إجازتهم تاريخ نهاية فترة المفاضلة فإنه يمكن إدراج اسمه ضمن المؤهلين للترقية، أما إذا تجاوز ذلك بيوم أو أكثر فلا يجوز إدراج اسمه ضمن محضر الترقيات لمخالفة النظام.
واعتبرت أن ترقية الموظف المرقى خلال إجازته الرسمية نافذة من تاريخ صدور القرار شريطة أن يباشر مهامها الوظيفية بعد الانتهاء من الإجازة، وإذا استحالت مباشرته بسبب الوفاة أو العجز الصحي، تعتبر الترقية في هذه الحالة سارية المفعول من تاريخ صدور القرار.
يذكر أن موظفي وموظفات القطاع الإداري في عدد من القطاعات الحكومية التي رفعت محاضر طلبات ترقياتهم لوزارة الخدمة المدنية منذ بداية شهر جمادى الآخرة، ينتظرون قرارات ترقياتهم التي ستصدر في الأول من شهر رجب المقبل.