• ×
الإثنين 27 شوال 1445

اليونيسيف تعرب عن قلقها على أطفال سوريا

اليونيسيف تعرب عن قلقها على أطفال سوريا
بواسطة fahadalawad 29-06-1433 04:35 مساءً 1.2K زيارات
ثقة : برلين واس  أعربت منظمة حماية الطفولة " اليونيسيف " عن قلقها لمستقبل أطفال سوريا وخاصة أولئك الأطفال الموجودين في مخيمات اللاجئين السوريين بتركيا ولبنان والأردن والأطفال الذين يعيشون في ساحات الوغى في بلادهم .
وأوضحت سفيرة المنظمة في ألمانيا اندريا كيفي ، في ندوة حول الوضع في سوريا وأقيمت بدعوة من مكتب الاتحاد الأوروبي في العاصمة برلين بمشاركة خبراء في السياسة الدولية ، أن أطفال سوريا يعيشون في حالة نفسية سيئة جراء جرائم النظام السوري ضد شعبه من ممارسته القتل والاعتقال إضافة إلى هدم البيوت فوق أصحابها ، مشيرة إلى أن الكثير من الأطفال حرموا منذ بدء انتفاضة الشعب السوري من الذهاب إلى المدارس إضافة إلى أمراض يعانون منها جراء عدم سماح النظام السوري للأطباء بمعالجة الجرحى .
وكشفت كيفي النقاب على قيامها مؤخرا بزيارة مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا وبعض العائلات السورية المتواجدة في لبنان والأردن ، مؤكدة أن الأطفال في لبنان والأردن وتركيا أصبحوا لا يعرفون الابتسامة .
وطالبت كيفي الحكومة الألمانية السعي لدى الأوروبيين والمجتمع الدولي لوضع حد لمأساة أطفال الشعب السوري والعمل بشكل جدي لإنقاذ الشعب السوري من العنف الذي يتعرض له .