• ×
الأحد 19 شوال 1445

صحة حفر الباطن تنشئ ( 5 ) مراكز صحية في حفر الباطن

صحة حفر الباطن تنشئ ( 5 ) مراكز صحية في حفر الباطن
بواسطة fahadalawad 15-02-1434 04:33 مساءً 614 زيارات
ثقة ج حفر الباطن : بدأت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة حفر الباطن بإنشاء ( 5) مراكز صحية نموذجية ضمن المرحلة الرابعة من مشروع خادم الحرمين الشريفين -حفظة الله - لإنشاء 2000 مركز صحي على مستوى المملكة .
وأوضح مدير الشؤون الصحية بمحافظة حفر الباطن مطلق بن دغيم الخمعلي أن المراكز التي تمت الموافقة على إنشائها وزعت بناء على الكثافة السكانية لتحقق أكبر استفادة ممكنة للسكان من الخدمات الصحية, مفيداً أن مشروع خادم الحرمين الشريفين يمثل نقلة نوعية في الرعاية الصحية للمواطنين بالمحافظة من أجل تقديم خدمات صحية أكثر تطوراً ووقاية وعلاج ضمن إستراتيجية الرعاية الصحية الأولية المنفذة من قبل وزارة الصحة للوصول إلى ما تتطلع إليه القيادة الرشيدة - أيدها اللّه - لضمان تحقيق سلامة المجتمع ورفاهيته.
من جانبه أوضح مساعد مدير الشؤون الصحية للمشاريع الهندسية المهندس ماجد بن فلاح العنزي أن المراكز الصحية الجديدة هي "شمال العزيزية , شرق المحمدية , جنوب أبو موسى الأشعري , جنوب الخالدية, شرق المحمدية ".
وأشار إلى أن المراكز الصحية الجديدة تنفذ على مرحلتين المرحلة الأولى مرحلة الإنشاء وتكلفتها 22,316,117 ريال, والمرحلة الثانية مرحلة التجهيز وتبدأ حينما تصل نسبة إنجاز المرحلة الأولى 50 % مبيناً أن المدة الزمنية لإنهاء المشروع 18 شهراً من تاريخ استلام الموقع .