• ×
الخميس 23 شوال 1445

نجاة ركاب رحلة داخلية للخطوط السعودية

نجاة ركاب رحلة داخلية للخطوط السعودية
بواسطة fahadalawad 26-03-1434 08:33 صباحاً 416 زيارات
ثقة ج متابعات: شهدت رحلة الخطوط الجوية العربية السعودية رقم 1543 المقبلة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة متجهة إلى مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتبوك، حالة من الهلع والذعر بين الركاب، ولاسيما النساء والأطفال، إثر إعلان قائد الطائرة عن وجود خلل في حساسات الهبوط بالطائرة تزامن مع تعرض المنطقة لهطل أمطار قوي وبرق حال دون توفير أجواء هبوط آمن للطائرة، ما جعل الطائرة تعود بـ120 راكباً كانوا على متنها إلى جدة.

يقول الراكب زياد الجدعاني نحو الساعة السادسة من مساء اليوم وقبيل هبوط رحلتنا في مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتبوك جاءنا صوت قائد الطائرة يببلغنا بتعذر الهبوط العودة مجددا إلى جدة، وعند الساعة السابعة والنصف تقريبا وصلنا إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة مجدداً وسط حالة من التوتر عند الركاب والهلع بين النساء والأطفال.
واشتكى الجدعاني ما وصفه بتجاهل موظفي الخطوط لحقوقهم في مثل هذه الظروف إذ علمنا من العاملين بالمطار أنه يفترض بالخطوط في حال استغراق العطل أكثر من ست ساعات أن تفر لنا مكانا للإقامة قريباًُ من المطار، وحين وجهنا موظفي الخطوط بذلك قالوا إنهم يعملون على إصلاح الخلل وأن الرحلة ستقلع بعد قليل، وحتى الآن ونحن في المطار وبيننا عائلات معهم أطفال في ظروف بالغة الصعوبة والمشقة.

يذكر أن الظروف الجوية حالت قبل نحو أسبوع دون هبوط رحلة للخطوط السعودية أيضا في مطار الأمير سلطان بتبوك، وعادت الرحلة مجدداً إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة.
وكانت رحلة أخرى للخطوط السعودية مقبلة من مطار الملك خالد بالرياض فشلت مؤخرا أيضاً في الهبوط في مطار الأمير سلطان بتبوك لسوء الأحوال الجوية، وكانت هذه الرحلة حلقت نحو ساعة ونصف في أجواء الرياض قبل تمكنها من الهبوط وسط توتر الركاب.