• ×
الأربعاء 22 شوال 1445

التربية : من حق أي معلم أو معلمة التظلم على حركة النقل

التربية : من حق أي معلم أو معلمة التظلم على حركة النقل
بواسطة fahadalawad 28-03-1434 03:16 مساءً 412 زيارات
ثقة ج الرياض : قالت وزارة التربية والتعليم بأنه يحق لكل معلم أو معلمة لديهم ملاحظات أو استفسارات على حركة النقل، تقديم طلب عبر استمارة أعدت لهذا الغرض.

يأتي هذا تطبيقاً للمادة (15) من آلية وضوابط حركة النقل ضمن التعميم الصادر في 23/ 10/ 1433هـ، التي تنص على أنه في حال وجود تظلم على نتيجة النقل، فيمكن رفع التظلم لإدارة التربية والتعليم عن طريق المدرسة أو الجهة التي يعمل لديها المعلم أو المعلمة خلال خمسة عشر يوماً من صدور الحركة، وتتم الإفادة من قبل إدارة التربية والتعليم خطياً حيال تظلمه, وفي حال رأت الإدارة صحة التظلم ترفع الطلبات للإدارة العامة لشؤون المعلمين بالوزارة لدراستها والإفادة وفق الأنظمة والضوابط.

وأضافت التربية قائلة , بأنه تم تصميم استمارة خاصة لمن يرغب في الاستيضاح أو الاعتراض على نتيجة حركة النقل للعام الدراسي 1433/ 1434هـ، ويتم تسليمها لإدارة التربية والتعليم عن طريق البريد الإلكتروني أو مناولة.

حيث سوف يتم دراسة الطلبات خلال مدة أقصاها (15) يوماً من إعلان الحركة، وتتم الإفادة عن النتائج عبر وسائل التواصل مع المعلم أو المعلمة، وسيتم تدوينها في الاستمارة المشار إليها من قبل إدارة علاقات المعلمين بالإدارة العامة لشؤون المعلمين في إدارات التربية والتعليم.
أوضح ذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني.