• ×
الجمعة 17 شوال 1445

المملكة تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني

المملكة تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني
بواسطة fahadalawad 28-06-1433 08:25 مساءً 484 زيارات
ثقة : ج الرياض فازت المملكة العربية السعودية بعضوية المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني التابعة لجامعة الدول العربية كما فازت بعضوية جميع اللجان الفنية التابعة للهيئة خلال اجتماعات الجمعية العمومية السادسة عشر التي عقدت بمقر الهيئة بالرباط مؤخراً، واستمرت عدة أيام حيث تم إعادة انتخاب المملكة خلال تلك الاجتماعات .
وأوضح صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن فوز المملكة بعضوية المجلس التنفيذي يأتي تقديراً للمكانة المرموقة التي تتميز بها المملكة في مجال صناعة النقل الجوي الدولي، وما تتمتع به من إمكانات كبيرة على صعيد البنية التحتية للتجهيزات الأساسية في منظومة الملاحة الجوية وأمن وسلامة الطيران المدني.
وأكد الدور الريادي لمشاركات المملكة في المنظمات الدولية المتخصصة بصناعة الطيران المدني، لافتاً سموه الانتباه إلى فاعلية دور المملكة في العديد من المنظمات الدولية منها الدور المهم؛ كعضو فاعل في مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني، ومجلس المطارات العالمي، ومنظمة الملاحة الجوية، وغيره من المنظمات الدولية.
مما يذكر أن اللجان التي فازت بعضويتها المملكة هي لجان النقل الجوي، وأمن الطيران، وخدمات الملاحة الجوية، والسلامة الجوية، والبيئة، والتدريب.