• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

أمير عسير يضع حجر الأساس لحديقة مطار أبها

 أمير عسير يضع حجر الأساس لحديقة مطار أبها
بواسطة fahadalawad 29-06-1433 04:19 مساءً 645 زيارات
ثقة : أبهــا   وضع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير اليوم حجر الأساس لحديقة مطار أبها بتكلفة تجاوزت 33 مليون ريال.
واستمع سموه لشرح قدمه أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل أوضح خلاله أن المشروع ستنفذه أمانة المنطقة بالتنسيق مع هيئة الطيران المدني على مساحة 125 ألف متر مربع من أرض المطار وفي مدة 540 يوماً.
وأوضح سموه عقب وضع حجر الأساس أن منطقة عسير تجمع بيئات جغرافية مختلفة تدعو إلى السياحة ويجب الاستفادة من هذا التنوع التضاريسي بزيادة عناصر الجذب السياحي استكمالا للمشروعات التنموية والسياحية الموجودة في المنطقة.
وقال سموه:" إن هذه الحديقة ستكون - بمشيئة الله - رافداً مهما من روافد السياحة في هذه المنطقة , ويجب على أمانة المنطقة أن تسعى جاهدة لتحويل أكبر ما يمكن من الفراغات الغير مستخدمة إلى حدائق ومنتزهات تتناسب مع ظروف الموقع الطبيعية والحضرية ويلبي الاحتياجات الترفيهية للمنطقة ", مشيدا بتصميم الحديقة وتعاملها مع النسيج الخلاق للطبيعة في عسير.
وأضاف سموه : " مشروع حديقة المطار سيكون متنفس لأبناء و زوار أبها الحضرية وسيكون الرؤية الأولى للقادمين إلى أبها جوا وسيكون بإذن الله لوحة فنية مميزة " , عاده باكورة للأعمال والمشروعات السياحية القادمة" , وزاد سموه " أتمنى أن تنتهي في الوقت المحدد لها , فأبناء وبنات عسير لازالوا ينتظرون منا الكثير ولن يعذرونا في أي تأخير أو خلل وأنا لن أتهاون مع أي تقصير أو تأخير مقصود ".
ورحب سمو أمير منطقة عسير بالمصطافين القادمين إلى المنطقة , مشيراً إلى أنه قد روعي في فعاليات هذا الصيف كل ما هو جديد لاسيما وأن منطقة عسير تعد الوجهة السياحية الأولى بالمملكة.
وأكد سموه أن مهرجان هذا الصيف سيلبي رغبات شرائح المجتمع , متمنياً أن يشاهد المصطافين وأهالي المنطقة هذا الصيف نقلة نوعية في الفعاليات والبرامج والخدمات المقدمة.
يذكر أن الحديقة تتسع لأكثر من خمسة آلاف شخص بالإضافة إلى توفير مواقف للسيارات تتسع لأكثر 560 سيارة وممشى بطول 500 متر وعرض خمسة أمتار وممشيان بجانب المجرى المائي بطول 160 مترا وعرض أربعة أمتار .