• ×
الثلاثاء 9 رمضان 1445

وقتيلان عراقيان في حادثي عنف

العراق يدين قيام متظاهرين بحرق العلم التركي

العراق يدين قيام متظاهرين بحرق العلم التركي
بواسطة fahadalawad 29-06-1433 04:49 مساءً 417 زيارات
ثقة : بغداد ( يو بي أي )   أدانت وزارة الخارجية العراقية ، اليوم الأحد ، قيام بعض المتظاهرين بحرق العلم التركي أمام القنصلية التركية في البصرة أمس الأول .
وقالت الخارجية في بيان "في الوقت الذي نؤكد فيه على حرية التعبير وفق القانون والنظام العام، ندين قيام بعض المتظاهرين بحرق العلم التركي، ونعتبر هذا عملاً غير حضاري ولا يليق بالعراق ويسيء إلى العلاقات بين البلدين والشعبين الجاريين".
وكان العشرات تظاهروا في مدينة البصرة جنوب العراق، يوم الجمعة الماضي، مطالبين الحكومة التركية بتسليم نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي المطلوب للقضاء بتهم إرهابية .
من جانب اخر قتل عراقيان أحدهما مسلح وأصيب شرطي بجروح في أعمال عنف بمحافظتي بغداد وصلاح الدين اليوم وقال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين شمال بغداد" لقي شقيق ضابط يحمل رتبة مقدم في الشرطة العراقية مصرعه بانفجار عبوة ناسفة لاصقة بسيارته بشمال تكريت مركز المحافظة ".
الى ذلك قتلت قوة تابعة للجيش العراقي مسلحا و اعتقلت أخر خلال محاولتهما زرع عبوتين ناسفتين جنوب بغداد اليوم.
من جهة أخرى أصيب أحد عناصر شرطة المرور بجروح جراء سقوط قذيفة هاون على مقر مديرية المرور في منطقة حي القادسية شمال تكريت.
وكان قائد عمليات قضاء سامراء الفريق رشيد فليح نجا أمس السبت من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه لدى مروره غرب قضاء بلد.