• ×
الأربعاء 22 شوال 1445

اتفاق المعارضة والمتمردين في سوريا على التنسيق

اتفاق المعارضة والمتمردين في سوريا على التنسيق
بواسطة fahadalawad 20-02-1433 11:43 صباحاً 720 زيارات
ثقة : بيروت وكالات قال بيان للمجلس الوطني السوري المعارض يوم الجمعة ان المجلس الذي يمثل المعارضة الرئيسية في سوريا والجيش السوري الحر المتمرد اتفقا على اعادة تنظيم الوحدات التي تقاتل تحت مظلة الجيش الحر ضد قوات الرئيس بشار الاسد.

وقال المجلس انه في اطار اتفاق لتعزيز العلاقات مع المتمردين المسلحين سيتم فتح "قناة اتصال مباشرة" مع متمردي الجيش السوري الحر.

وكثف منشقون على جيش الاسد ومسلحون هجماتهم في الاسابيع القليلة الماضية بما في ذلك نصب كمائن تستهدف القوافل العسكرية والحافلات مما أسفر عن مقتل عشرات الجنود.

وكان رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون قال ان هجمات المتمردين يمكن أن تدفع سوريا الى حرب أهلية لكن تصريحاته لم يكن لها أثر يذكر على المتمردين الذين يعملون بشكل مستقل الى حد كبير عن قيادتهم الاسمية المقيمة في تركيا.

وقال البيان ان الطرفين اتفقا على وضع خطة مفصلة تتضمن اعادة تنظيم الوحدات والكتائب التابعة للجيش السوري الحر اضافة الى اتاحة الفرصة أمام مزيد من كبار الضباط المنشقين للانضمام اليها.

ولم يقدم البيان الذي صدر بعد اجتماع يوم الخميس بين غليون وقائد الجيش السوري الحر رياض الاسعد تفاصيل بشأن كيفية تنظيم وحدات المتمردين.

لكن البيان قال انه سيتم اطلاع قادة المتمردين على الوضع السياسي والاوضاع الاقليمية والدولية بغية تحسين التنسيق مع المجلس.

وقال أسامة المنجد مستشار غليون ان المجلس الوطني لا يتجه فحسب نحو تعزيز العلاقة مع الجيش السوري الحر بل ايضا لمساعدته على اعادة تنظيم شؤونة العسكرية.

ورفض المنجد اعطاء مزيد من التفاصيل عن الاتفاق.