• ×
الإثنين 27 شوال 1445

مدني حائل يطالب المواطنين بالإلتزام بقواعد السلامة خلال الرحلات

مدني حائل يطالب المواطنين بالإلتزام بقواعد السلامة خلال الرحلات
بواسطة fahadalawad 19-05-1435 04:28 صباحاً 572 زيارات
ثقة ـ حائل : طالبت مديرية الدفاع المدني بحائل مواطني المنطقة باتباع جميع قواعد السلامة خلال الرحلات البرية.
وقال الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل، الرائد نافع بن عليان الحربي، "خلال الأجواء الربيعية التي تشهدها منطقة حائل هذه الأيام وسط أجوائها الممطرة التي تتزامن مع إجازة منتصف الفصل الدراسي وكون المنطقة مقصدا للزوار وسط هذه الأجواء وتزامنها مع فعاليات رالي حائل الدولي في موسمه التاسع".
وأضاف: "أن مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل وهي تتمنى للجميع قضاء أوقات ممتعة فإنها ومن منطلق واجبها الوقائي والتوعوي تنبه جميع الإخوة والإخوات من أبناء المنطقة وزوارها بضرورة الأخذ بقواعد السلامة خلال الرحلات البرية".
وتابع: "يجب تجنب المواقع التي تتجمع فيها مياه الأمطار حرصًا على سلامتهم وسلامة أبنائهم، مجددين في ذات الوقت الدعوة لجميع الأسر بالقيام بأدوارهم تجاه الأبناء لتحقيق كل سبل السلامة وتعزيز مفهوم السلامة في أذهانهم وتجنب كل مسببات الخطر".
وأكد ضرورة التزام أصحاب المخيمات بالبعد عن مناطق عبور ومجاري المياه عند نصب مخيماتهم وتأمين وسائل السلامة الوقائية وطفايات الحريق.
ونبه قائدي الدراجات النارية بضرورة الابتعاد عن الطريق العام والطرق السريعة لتجنب الحوادث المرورية وضرورة ارتداء خوذ الرأس عند القيادة.