• ×
الخميس 23 شوال 1445

الشورى يقر الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة المحدثة

الشورى يقر الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة المحدثة
بواسطة fahadalawad 19-12-1435 05:00 مساءً 335 زيارات
ثقة ـ واس :  أقر مجلس الشورى خلال جلسته العادية الـ58، اليوم الاثنين (13 أكتوبر 2014)، برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ؛ الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية "المحدثة".
وقال مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد، في تصريح عقب الجلسة، إن المجلس استمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة التي تلاها نائب رئيس اللجنة الدكتور فهد العنزي بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة الاستراتيجية في جلسة سابقة.
وتمثل الاستراتيجية نسخة محدثة للاستراتيجية المعتمدة في العام 1424هـ استجابةً لتوجيه المقام السامي بتحديثها، بما يواكب المتغيرات التي طرأت خلال السنوات الماضية، وإضافة مزيد من المهام إلى تنظيم الهيئة العامة للسياحة والآثار.
وتضمنت خطة تنفيذية للقطاعين العام والخاص معنية بالتنمية السياحية تتضمن البرامج والميزانية المطلوبة ونسبة إسهام كل من الهيئة والقطاعات الحكومية والخاصة.
وأوضح الدكتور فهاد الحمد أن المجلس استهل جدول أعماله باستكمال مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لمصلحة الزكاة والدخل للعام المالي 1434/1435هـ الذي سبق للمجلس البدء في مناقشته في جلسته العادية السابعة والخمسين التي عُقدَت الاثنين 27/11/1435هـ.
وأوصت اللجنةُ المصلحةَ بتضمين تقاريرها القادمة توضيحًا لأسلوب الفحص المطبق لديها، وآلية إسناد الحالات (الإقرارات) المختارة للفاحصين، ووضع منهجية موحدة للحد من تفاوت أسلوب الربط الزكوي والضريبي من فرع إلى آخر، والحد من تأخير الربوط بأخذ عاملي المخاطر والأهمية النسبية في الاعتبار، وسرعة تطوير النظم والهياكل الإدارية وأساليب العمل في مصلحة الزكاة والدخل وبما يؤدي إلى تطوير الأداء.