• ×
السبت 18 شوال 1445

«الأخضر» يسعى للتعويض أمام اليمن ولقاء السباق على التأهل يجمع العراق بالكويت

«الأخضر» يسعى للتعويض أمام اليمن ولقاء السباق على التأهل يجمع العراق بالكويت
بواسطة fahadalawad 27-02-1434 04:02 صباحاً 464 زيارات
ثقة ج متابعات:  يسعى المنتخب السعودي لكرة القدم إلى فتح صفحة جديدة عندما يلتقي نظيره اليمني اليوم (الاربعاء) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس الخليج ال21 المقامة حالياً في البحرين، وفي المباراة الثانية يواجه العراق نظيره الكويتي في لقاء صدارة المجموعة.

السعودية اليمن

تقام المواجهة الساعة السابعة والربع على استاد مدينة خليفة الرياضيه، ويأمل المنتخب السعودي في تجاوز الكبوة التي تعرض لها مع بداية مسيرته في البطولة الحالية عندما مني بهزيمة غير متوقعة صفر-2 أمام نظيره العراقي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة على عكس كل التوقعات التي رشحت "الأخضر" للفوز، ويطمح لاعبو المنتخب السعودي ومن خلفهم المدرب الهولندي فرانك ريكارد الى خطف الثلاث نقاط ليتجدد أمل المنافسة في التأهل للدور المقبل.

ورغم الفارق الكبير بين تاريخ المنتخبين السعودي ومنافسه اليمني في البطولة الخليجية، ولكن المفاجآت واردة وأن خريطة كرة القدم الخليجية ربما تشهد تغييراً كبيراً عبر البطولة الحالية.

ومن المتوقع أن يعمد مدرب الفريق السعودي الهولندي فرانك ريكارد الى اللعب بالقائمة نفسها التي شاركت في اللقاء السابق أمام العراق مع تغيير في بعض المراكز، ومن المنتظر أن يلعب المواجهة بأسلوب هجومي بحثا عن هدف باكر، مع تأمين المناطق الدفاعية والسيطرة على وسط الميدان، ويبرز في صفوف المنتخب حارس المرمى وليد عبدالله والمدافع أسامة المولد ولاعبا الوسط سعود كريري ومعتز الموسى والمهاجمان فهد المولد وياسر القحطاني.

وعلى الطرف الآخر، يخوض المنتخب اليمني مباراة اليوم بمعنويات منخفضة بعدما خسر أمام نظيره الكويتي بنتيجة صفر-2 في الجولة الأولى ليحتل المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط، ويسعى اليمنيون بقيادة البلجيكي توم سنتيفيت إلى تفجير مفاجأة في البطولة الحالية، والوصول الى مراحل متقدمه في البطولة، ويأمل اليمنيون في استغلال حالة الارتباك في صفوف منافسه السعودي من أجل تحقيق فوز من شأنه أن يضع الفريق على أعتاب دور النصف نهائي.

ومن المتوقع أن يعمد المدرب الى اللعب بأسلوب متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الكرات المرتدة، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب البلجيكي حارس المرمى سعود السوادي، والمدافع حمادة الزبيري، وثنائي الوسط منصر باحاج وخالد بلعيد، والمهاجمان أكرم الصلوي وأحمد الظاهري.

والتقى المنتخبان أربع مرات وانتهت جميعها بفوز المنتخب السعودي.

العراق - الكويت

تقام المواجهة الساعة الرابعة والربع عصراً، على استاد مدينة خليفة الرياضية، عندما يلتقي منتخبا العراق والكويت في "قمة الكرة الخليجية" المنتظر، وتحفل مباريات الفريقين دائماً بالإثارة والندية، ويضاف إليها هذا المساء الصراع على صدارة المجموعة، ومحاولة التأهل إلى الدور الثاني "نصف النهائي"، بعد أن حقق الفريقان الفوز في مباراتيهما الأولى.

يسعى العراق إلى الوصول إلى النقطة السادسة والاقتراب أو التأهل إلى الدور نصف النهائي بشكل مبكر، بعد أن كان قد حقق الفوز على السعودية في الجولة الأولى، وقدم المنتخب العراقي عرضاً جيداً في تلك المباراة، ولعب المدرب حكيم شاكر المباراة بتكتيك يتوافق مع إمكانيات لاعبيه فخطف هدفين وحافظ على النتيجة حتى النهاية، ومن المتوقع ان يلعب المدرب بالقائمة نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي وبالأسلوب ذاته من خلال الضغط على حامل الكرة والاعتماد على الكرات العرضية، ويبرز في صفوف "اسود الرافدين" الحارس نور صبري والمهاجم يونس محمود.

وفي المقابل، يطمح الفريق الكويتي لمواصلة التألق والبحث عن تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد أن اكتسح اليمن في المباراة الافتتاحية بهدفين نظيفين.

ونجح المدرب الصربي غوران توفاريتش في فرض الاسلوب والتكتيك المناسب للفريق (الأزرق) الذي أصبحت الفرق المنافسه تسعى جاهده للفوز عليه، وستكون المهمة صعبة على المنتخب الكويتي وهو يواجه منتخب العراق الذي يملك الحظوظ ذاتها في التأهل للدور النصف نهائي والاقتراب من المنافسة على اللقب الخليجي.

ومن المنتظر أن يلعب المدرب بأسلوب هجومي مع تأمين المناطق الدفاعيه أمام مهاجمي الخصم، ومن ابرز الأسماء لدى المدرب الحارس نواف الخالدي، والمدافعان حسين فاضل، مساعد ندا، والمهاجم بدر المطوع.

وتواجه المنتخبان في سبع لقاءات فاز العراق في ثلاثة وكسب الكويت مواجهتين وتعادلا في لقاءين.