• ×
الجمعة 17 شوال 1445

اسرائيل تتهم ايران بالضلوع في هجومين على سفارتيها بالهند وجورجيا

اسرائيل تتهم ايران بالضلوع في هجومين على سفارتيها بالهند وجورجيا
بواسطة fahadalawad 22-03-1433 09:38 صباحاً 647 زيارات
ثقة : القدس (رويترز) اتهمت اسرائيل أكبر خصومها ايران وحليفها حزب الله اللبناني بالضلوع في هجومين بقنبلتين استهدفا العاملين في سفارتيها في الهند وجورجيا يوم الاثنين وأسفرا عن اصابة أربعة أشخاص بجروح.

ونفت طهران الضلوع في الهجومين اللذين فاقما من التوتر بين البلدين المتنازعين بالفعل بسبب برنامج طهران النووي. بينما لم يصدر أي تعليق من حزب الله.

وقالت الشرطة في العاصمة الهندية نيودلهي ان قنبلة دمرت سيارة كانت تقل زوجة الملحق العسكري الاسرائيلي بينما كانت في طريقها لاصطحاب اطفالها من المدرسة. وقال مسؤولون ان الامر تطلب خضوعها لجراحة لازالة شظية لكن حياتها ليست في خطر.

واصيب سائقها واثنان من المارة بجروح أخف.

وقال مسؤولون اسرائيليون ان محاولة لتفجير سيارة تابعة للسفارة في العاصمة الجورجية تفليس فشلت وأبطل مفعول القنبلة.

ووضعت اسرائيل بعثاتها في الخارج في حالة تأهب قبيل يوم الاحد الماضي الذي واقق الذكرى السنوية الرابعة لحادث اغتيال عماد مغنية القائد العسكري في حزب الله الذي يعتقد على نطاق واسع أن عملاء اسرائيليين نفذوه في سوريا.

ومن المعتقد أيضا أن اسرائيل تخوض حربا خفية أوسع نطاقا مع ايران التي تعرض برنامجها النووي لعمليات تخريب شملت قتل عدة علماء في حوادث لم تعلن اي جهة المسؤولية عنها وكان أحدثها في يناير كانون الثاني.

وألقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اللوم على ايران وحزب الله محملا اياهما المسؤولية أيضا عن سلسلة محاولات لتنفيذ هجمات في الاونة الاخيرة في بلدان مثل تايلاند وأذربيجان.

وقال "ايران ووكيلها حزب الله يقفان وراء كل تلك الهجمات. سنواصل التحرك بقوة وبشكل منهجي ولكن بصبر ضد الارهاب الدولي الذي ينشأ في ايران" مهونا من شأن نفي طهران لسعيها الى تطوير سلاح نووي.