• ×
الخميس 18 رمضان 1445

وزارة الثقافة تنظم أولى الحفلات الغنائية للفنانين المصريين في أبو ظبي

 وزارة الثقافة تنظم أولى الحفلات الغنائية للفنانين المصريين في أبو ظبي
بواسطة fahadalawad 10-02-1436 05:12 مساءً 1.2K زيارات
ثقة : أبو ظبي  شرف معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ، الحفل الغنائي الأول والذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مساء أمس الاثنين أبالمسرح الوطني في أبو ظبي ، لوفد الفنانين المصريين المشاركين في احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 43 ، كرسالة من الشعب المصري للتعبير عن مشاعرهم اتجاه شعب دولة الإمارات وحرصهم على المشاركة في فرحتهم في احتفالات الدولة باليوم الوطني بحضور عددا من المسئولين والسفراء العرب .

وبدأ الحفل بكلمات شعرية ألقاها مجمعة من الفنانين، كريم عبد العزيز وهاني رمزي وانجي المقدم وإيمان العاصي ، وأمينة خليل ، والإعلامية هبة الأباصيري ، تلاها بعد ذلك غناء أوبريت " خليفة في قلوبنا " من كلمات الشاعر تامر حسين والحان عمر مصطفى وتوزيع نادر احمد ، وشارك في الغناء نخبة من نجوم الغناء المصري ، ضم الفنان مدحت صالح وعمرو مصطفى ورامي صبري وأحمد جمال ، وسط متابعة جمهور غفير من المواطنين والمقيمين .

وكان الجمهور بعد ذلك على لقاء مع الفنان محمد حماقي والذي استقبله بحفاوة حيث قدم أغنية بعنوان " تحياتي " من كلمات الشاعر تامر حسين والحان عمرو مصطفى وتوزيع توما ، شهد فيها المسرح تفاعلاً كبير من الجمهور رافعين الأعلام المصرية والإماراتية ، وعبر حماقي عن سعادته البالغة لمشاركته دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين فرحة الاحتفال باليوم الوطني من خلال هذا الحفل .

ثم كرم بعد ذلك معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان جميع الفنانين المشاركين بالحفل معبرا لهم عن سعادته بمشاركتهم في احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 43.

ثم قدم بعد ذلك كل من الفنان أحمد جمال والفنان رامي صبري مجموعة من الاغاني الخاصة بهم ، استمتع الجمهور بها ، و عبر الفنان كريم عبد العزيز والفنان هاني رمزي عن سعادتهم بالمشاركة في احتفالات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع باليوم الوطني الـ43 وشكروا جميع القائمين على الحفل .

فيما أعرب مدحت صالح عن سعادته البالغة لمشاركته للعام الثاني على التوالي فرحة الاحتفال باليوم الوطني، كما عبر الفنان عمرو مصطفى عن سعادته بالمشاركة الثانية له في تقديم عمل فني يعبر عن حب الشعب المصري للشعب الإماراتي ، مؤكدا على أن كل مطرب عربي يفخر بأن يشارك الشعب الإماراتي احتفالاته باليوم الوطني .

وهنأت الإعلامية هبة الأباصيري الشعب الإماراتي وأصحاب السمو الشيوخ بهذه المناسبة الغالية على قلب كل عربي تعبيرا عن الحب الكبير للإمارات قيادة وشعبا ، وقال الفنان رامي صابري إن سعادتي بالغة لمشاركتي للعام الثاني جميع سكان دولة الإمارات من المواطنين والمقيمين فرحة الاحتفال باليوم الوطني من خلال هذا الحفل الذي يعد فرصة جيدة للمشاركة مؤكداً إن مشاركة أي فنان عربي في احتفالات اليوم الوطني ، إضافة فنية له وفرصة كبيرة للتواصل مع جمهوره بالإمارات من مختلف الجنسيات، إضافة لكونه واجباً وفرصة لرد الجميل لهذا الشعب الأصيل .

ووجهت كل من الفنانة انجي المقدم وأمينة خليل و إيمان العاصي رسالة تهنئة إلى جموع الشعب الإماراتي وأصحاب السمو حكام الإمارات بمناسبة اليوم الوطني ال43.