الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018  راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع  

جديد الأخبار


الأخبار
ثقافي
فن ثقة
عروض فلكلورية ومسرحية ومعارض فنيه بمناسبة اليوم الوطني للإمارات
عروض فلكلورية ومسرحية ومعارض فنيه بمناسبة اليوم الوطني للإمارات
عروض فلكلورية ومسرحية ومعارض فنيه بمناسبة اليوم الوطني للإمارات
بمناسبة الذكر الـ 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة
22-02-1437 11:09
ثقة : أبو ظبي نظمت مراكز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في مختلف إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة ، مئات الفعاليات المتنوعة للاحتفال باليوم الوطني الـ 44 والتي انطلقت من يوم 1 وتستمر حتى 5 من ديسمبر .

وتنوعت الفعاليات ما بين عروض فلكلورية عالمية وعروض مسرحية وعسكرية وفنون شعبية و معارض فنية وجداريات ومعارض ابتكاريه وأهازيج وأناشيد وقصائد شعرية وطنية صدح بها الشعراء احتفاء باليوم الوطني بجانب فعاليات معبره عن الحب والولاء للوطن .

حيث كانت الانطلاقة من المركز الثقافي في عجمان فنظم معرض ابتكارات المرأة الإماراتية بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال عجمان بالإضافة إلى مرسم في حب الوطن ، وقد قام وفد من المركز المجتمعي والثقافي بعجمان بزيارة المرضى والمسنين بمستشفى الشيخ خليفة بعجمان ووجهوا إليهم كلمات تبعث فيهم رفع الروح المعنوية والتغلب على المرض بعد ذلك تم توزيع الهدايا التذكارية وعلم الدولة في قسم الرجال والنساء والأطفال في جو ساده الفرح والبهجة والسعادة .
وهدفت جميع الفعاليات التي نظمه المركز الى إحياء إنجازات دولة الإمارات في نفوس الجميع وتسليط الضوء على ثقافة وتقاليد دولة الإمارات. و تعزيز المشاركة المجتمعية من مختلف فئات المجتمع، عبر إتاحة الفرص لهم للتعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز.

ومن جانب أخر أدى طلاب مدرسة الأمير للتعليم الثانوي على مسرح مركز أم القيوين الثقافي مشهد تمثيلي بعنوان" الشهيد " ، تلاها عرض لفقرات غنائية قدمتها كل من مدرسة النخبة الأمريكية والمدرسة الانجليزية وبعدها استمتع الجمهور بعرض لمسرحية السنع التي أدتها شخصيات شعبية الكرتون ، كما تم عرض مسرحية " الجلسة " التابعة لمسرح دبي الشعبي هذا الى جانب إقامة العديد من الفعاليات التراثية شاركت فيها الأسر المنتجة التابعة لمركز التنمية الاجتماعية حيث شارك أكثر من 15 أسرة ، إضافة إلى فعاليات الأطفال ومنها كورش الرسم و التلوين والرسم على الوجوه والأشغال اليدوية .

احتفاليات تراثية وفنية في مركز مسافي الثقافي

وعلى صعيد متصل نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في مسافي احتفاليات متنوعة مواكبة لعرس الوطن ضمت مجموعة من الفعاليات والمسابقات الثقافية والتراثية المتنوعة في القرية التراثية التابعة للمركز والذي ضمت ركن للأسر المنتجة و الأكلات الشعبية و الأشغال اليدوية و ركن الاستديو التراثي للتصوير و ركن للصقارة وركن المرسم الحر بالإضافة الى العديد من الورش الفنية مثل ورشة النول بألواح علم الإمارات وركن الطباعة على الملابس والأكواب وبدأت الاحتفالية بعرض مسرحية السنع أداء شخصيات شعبية الكرتون وعرض للجالية الاندونيسية ، إضافة للمسابقات التراثية والثقافية والوطنية وعرض فقرة اليولة وفقرة الألعاب النارية زينت سماء المركز الثقافي بمسافي . ومعرض الصور الفوتوغرافية تحت شعار عيون من الإمارات وتخلل الحفل تقديم القهوة والمأكولات الإماراتية للضيوف، وتوزيع الأعلام والأوشحة بألوان الاتحاد ورسومات الحنّة وفنون الرسم على الوجه ومسابقات ترفيهية للحضور مع تواصل العرض المميز من قبل فرقة سامبا الإماراتية .

فعاليات مستمرة حتى الخامس من ديسمبر في مركز دبا الفجيرة الثقافي

فيما افتتح الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي ساحة الاحتفالات في مركز دبا الفجيرة الثقافي بجانب مصلى العيد بدبا الفجيرة وذلك بحضور عضو المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد محمد اليماحي وبحضور عدد من مدراء الدوائر المحلية والاتحادية والشخصيات الهامة , وكانت نقطة البداية للحفل بالسلام الوطني الخاص بدولة الإمارات العربية المتحدة و عقبه الترحيب بالشيخ وبدأت الفعاليات حيث قدمت المدارس المشاركة من منطقة الفجيرة التعليمية ومراكز الطفل في إمارة الشارقة في الحفل بعض العروض الشعبية و التي تتضمن في محورها حب الوطن وما غرسه التعليم من حب الوطن في قلوبهم كما شارك الشاعر خلفان الكندي في قصيدة في حب الوطن وعقب ذلك عروض تحت عنوان روح الاتحاد .

تبعها بعد ذلك جولة تفقدية للشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي في ساحة الاحتفالات و خيمة الأسر المنتجة حيث أثنى على ما يقدموه الأمهات في حب الوطن والصناعات الوطنية التي تظهر حب الوطن كما استمرت الجولة أيضا لخيمة الطبخ التي شاهد فيها الأمهات والنساء وهم يعلمون الأجيال الجديدة الطبخ والأكلات الشعبية المتعارف عليها في دولة الإمارات .

قام بعد ذلك بزيارة إلى الركن الخاص بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وبادر بالتسجيل في مبادرة أغرس علمك التي أطلقتها وزارة الثقافة والشاب وتنمية المجتمع ،وفي نهاية الجولة زار الخيمة الخاصة بفعاليات الأطفال وشاهد فيها الفعاليات المقامة من قبل موظفين المركز و متطوعين عطاء لإسعاد الأطفال ورفع الروح الوطنية في نفوسهم كما انه كانت توجد مشاركة لمعهد الفجيرة الوطني للسياقة ،واستمرت الفعاليات حتى الساعة الثامنة بمشاركة وزارة الداخلية بالفجيرة ممثلة بقسم التفتيش الأمني K9 حيث قدموا فقرات للكلاب البوليسية عن طريقة الكشف عن المواد المخدرة والمتفجرات كما تم عرض فقرة عن كيفية القبض على المجرمين في حالات الشغب والتجمعات وختم القسم فعاليته بمسابقات بين الأطفال والكلاب العسكرية حيث بينت قوة تلك الكلام و ما أهميتها وقوة تدريبها وأطاعتها للأوامر .

وتواصلت الفعاليات بمشاركة الشاعر سعيد سبيل الظنحاني بتقديم قصيدة عن الوطن وعن الشهداء كما قدم الشاعر عبدالعزيز باروت من جامعة عجمان قصيدة عن الوطن ، وشاركت الفرقة الحربية التابعة لجمعية دبا الحصن بفقرة رائعة عن فن الرزيف , وشملت الفعاليات مشاركة الجمهور الحاضر في مبادرة اغرس علمك التابعة لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع .

فيما قام المركز الثقافي بدبا الفجيرة زيارة للمرضى في مستشفى دبا الفجيرة .. حيث قدم موظفو المركز خلال الزيارة الهدايا التذكارية للمرضى سائلين داعين لهم بالشفاء .. وشملت الزيارة انطلاقاً من قسم الرجال ومروراً بقسم الأطفال وقسم النساء وتواصلت الزيارة أيضا لقسم الولادة حيث تم تقديم الهدايا للمواليد الجدد وفي الختام تم المرور على وحدة غسيل الكلى .. كما تم تقديم هدايا للطاقم العامل في المستشفى وكان الهدف من ذلك هو الاحتفال بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأعوام الماضية لنرى تلك الانجازات اليوم وما مدى التطور الصحي الذي توصلنا له اليوم والرعاية الصحية .

مركز وزارة الثقافة بالغربية يوزع الهدايا على مرضى مستشفى مدينة زايد وعلى القادمين الى الدولة عبر منفذ الغويفات

وعلى صعيد متصل قام موظفي وموظفات مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالمنطقة الغربية بزيارة لمستشفى مدينة زايد التابع لإدارة مستشفيات الغربية برفقة عبدالله زايد المزروعي ضابط إداري بالمستشفى حيث تم خلال الزيارة توزيع الهدايا وباقات الورود على المسنين وكبار السن والمرضى من أطفال ونساء بهدف إحساس نزلاء المستشفي أنهم غير منسيين وأنهم يشاركوننا فرحة العيد والانتماء للوطن وبقيادته الرشيدة حفظها الله .

وشملت جولة الفريق عنابر الباطنية والجراحة وعنبر الأطفال والنساء حيث تم توزيع أكثر من 50 هدية على المرضى و أعرب المرضي عن خالص شكرهم وتقديرهم لمبادرة مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لزيارته لهم وتفقد أحوالهم الصحية مما ادخل ذلك البهجة والسرور في نفوس المرضى وذويهم.

ومن جهة أخري استقبل مركز وزارة الثقافة بالمنطقة الغربية القادمين عبر منفذ الغويفات الحدودي القادمين للإمارات بالورود والأعلام وهدايا وزارة الثقافة وذلك بمناسبة احتفالات البلاد باليوم الوطني 44 حيث تم توزيع علم الدولة على القادمين من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي من السعودية ودولة قطر والبحرين والكويت وعمان والهدايا الرمزية على أطفالهم حيث أعربوا عن سعادتهم لمشاركة إخوانهم الإماراتيين أفراحهم بالعيد الوطني .

""الثقافة" تنقل فعاليات اليوم الوطني ال44 إلى كافة مطارات الدولة: القادمون يشيدون بالمشهد الاحتفالي والشخصيات الكرتونية في صالات الوصول

وأشاد عدد كبير من القادمين إلى مطارات الدولة في أبو ظبي ودبي والشارقة – من العرب والأجانب- بالفعاليات التي نظمتها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالتعاون مع إدارات مطارات الدولة في صالات الوصول بمناسبة احتفال الدولة باليوم الوطني ال 44 والتي تمثلت في استقبال الشخصيات الكرتونية الشهيرة لدى الأطفال كشخصيتي حمد وميرة وشخصيات شعبية كرتون للقادمين من كافة بقاع الأرض لزيارة الدولة من خلال تقديم الأعلام والهدايا والتقاط الصور التذكارية مع الزوار، إضافة إلى عروض مبسطة لهذه الشخصيات بأعلام الدولة وتقدم معلومات لزوار الدولة حول مناسبة اليوم الوطني وما تحمله من قيمة كبيرة لدى مواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها .

وأكدت وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عفراء الصابري إن المبادرة التي نظمتها الوزارة للقادمين إلى مطارات الدولة ، تأتي في إطار تنفيذ توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بأهمية أن تعم الاحتفالات كافة مطارات الدولة لنقل الإحساس بهذه المناسبة الوطنية إلى القادمين من جميع أنحاء العالم، مؤكدة أن الشخصيات الكرتونية الشهيرة والتي تمثل البيئة الإماراتية بمفرداتها المختلفة كانت في استقبال زوار الإمارات بأعلام الدولة والهدايا والتقاط الصور التذكارية ، وظهر لها انعكاس جيد على جميع القادمين وخاصة الأسر والأطفال، مؤكدة أن اختيار الشخصيات الكرتونية يأتي من منطلق أنها محببة لدى الجميع وخاصة الأطفال، كما أنها تعطي عمقا احتفاليا بهذه المناسبة الوطنية، وتلفت الأنظار إليها .

وعبرت الصابري عن تقديرها لقيادات وإدارات مطارات الدولة في أبو ظبي ودبي والشارقة الذين تحمسوا للفكرة ، وقدموا كل الدعم لها لتكون مطارات الدولة أول ساحات الاحتفال باليوم الوطني عندما يطأ القادمون إلى الإمارات أرض الوطن ، مؤكدة أن هذا التعاون يدل على الروح الوطنية لدى هذه القيادات وقناعتها بالأهداف السامية للاحتفالات وضرورة وصولها بصورة متميزة إلى القادمين إلى الإمارات باعتبار هذه المطارات هي عنوان الوطن وأول ما تطالعه عين المسافر القادم إليه .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 359


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة ثقة الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |راسلنا | للأعلى


حقوق النشر محفوظة لصحيفة ثقة الالكترونية
w w w . t h i q q a h . c o m

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.