الأحد 17 ذو الحجة 1440 / 18 أغسطس 2019  راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع  

جديد الأخبار


الأخبار
ثقافي
الشريع .. المهرجان هدية من القيادة ووجهة حضارية للمملكة
الشريع .. المهرجان هدية من القيادة ووجهة حضارية للمملكة
مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل
11-07-1440 08:15
ثقة : الصياهد واس عواد العواد رفع عددٌ من ملاك الإبل المشاركين في منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الثالثة، والمقام حاليًا في الصياهد الجنوبية من الدهناء شمال شرق العاصمة الرياض، شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء المشرف العام على نادي الإبل - حفظهما الله - على ما قدماه ويقدمانه لأهل الإبل من دعم ورعاية واهتمام ومن ذلك تأسيس نادٍ خاص للإبل قدم وخلال فترة وجيزة الكثير وأضحى تظاهرة تراثية وثقافية ووجهة عالمية .

وفي جولة ميدانية لـ " واس " التقت فيها عددًا من الملاك في ختام منافسات مزايين الإبل الصفر بخيمة الملاك بميدان الملك عبد العزيز للإبل، أعرب رجل الأعمال فهد بن عبد الله الشريع الفائز بالمركز الثالث لشوط (جمل 100 صفر) عن شكره للقيادة على ما يبذلونه من دعم ورعاية للمواطن ، وملاك الإبل بشكل خاص، وذلك من خلال هذا الكرنفال الوطني المشرف المتمثل في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، وما صاحبه من فعاليات نالت استحسان وتقدير الجميع.

وقال " لقد تشرفنا بالمشاركة بهذا المهرجان الذي جمع الحاضرة والبادية في مكان واحد، وتفاعل الجميع مع المنافسات والفعاليات المصاحبة بروح الفريق الواحد، وعزز اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد والتآخي بين دول الخليج العربي ويعتبر المهرجان هدية من القيادة الحكيمة لمحبي الإبل ووجهة حضارية للمملكة " .

وأضاف يقول :" إن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، كما هو شعار المهرجان، ثراتي ثقافي اقتصادي إعلامي، شهد حضور لافت ومنافسة قوية بين أهل الإبل " ، مشيداً بجهود نادي الإبل من حسن التنظيم والتخطيط وعمل اللجان وعلى رأسهم رئيس النادي الأستاذ فهد بن فلاح بن حثلين وأعضاء مجلس إدارة النادي .

من جانبه عبر المشارك من الإمارات العربية المتحدة في مسابقة مزايين الهجن الأصايل محمد بن عايض القحطاني عن شكره وتقديره للمملكة قيادة وشبعًا، على هذا التنظيم الرائع، والجهود الجبارة المبذولة في سبيل خدمة المتسابقين من ملاك الإبل والهجن في الخليج العربي، مؤكدًا أن ذلك غير مستغرب من المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهم وسدد على طريق الخير خطاهم.
وقال :" كل الأمور تسير بشكل سلس، ومرتب منذ الوصوف لهذا المهرجان العالمي، وحتى هذه اللحظة التي يوشك فيها المهرجان على نهايته ".

من جهته عد المواطن تركي بن فنجال العتيبي ،مهرجان الملك عبد العزيز للإبل مهرجانًا عالميًا، وهدية قيمة من قيادة المملكة لملاك ومحبي الإبل في المملكة والوطن العربي، وقال: " للإبل في الجزيرة العربية مكانة ولها علاقة وثيقة بالإنسان منذ القدم ، وجاء هذا المهرجان ليعطيها الاهتمام التي تستحقه"، معبراً عن شكره لرئيس نادي الإبل وأعضاء مجلس إدارة النادي على حسن التنظيم، مؤكدًا أن كل مواطن شارك في المهرجان العالمي فهو بحق فائز.

أما المواطن عادل بن جازي العتيبي فعبر عن شكره لولاة الأمر - حفظهم الله ورعاهم - وسدد على طريق الخير خطاهم، على هذا المهرجان العالمي، الذي أعطى الإبل والهجن اهتمامًا خاصًا، وأصبح واجهة حضارية للمملكة على ما يشتمل عليه من مسابقات وفعاليات عالمية مصاحبة، أشاد بها الجميع.

وقال: " ما قامت به الدولة من تجهيزات عالية، وإقامة ميادين فسيحه وتوفير مختلف الخدمات والدعم من قطاعات الدولة، يجعل المواطن السعودي يشعر بغبطة عارمة، وفخر منقطع النظير، عندما يجد ذلك محل واهتمام كل العرب وكل من زار المهرجان من مختلف الجنسيات ".

وعد عادل العتيبي ، تنظيم نادي الإبل لهذا الحدث العالمي " مهرجان الملك عبد العزيز للإبل " مصدر فخر للجميع ،وقال :" رغم حداثة التجربة إلا أنهم فعلًا يستحقون الشكر سواء رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس واللجان المنظمة على حسن التنظيم وتلبية مطالب الجمهور والمشاركين ".

وحث ملاك الإبل على الاهتمام بتطوير ودعم مشاركاتهم في السنوات القادمة، حيث ستكون المنافسة قوية بين المشاركين خاصة مع اتساع المشاركة من الخليج العربي والوطن العربي .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 219


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة ثقة الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |راسلنا | للأعلى


حقوق النشر محفوظة لصحيفة ثقة الالكترونية
w w w . t h i q q a h . c o m

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.