• ×
الجمعة 10 شوال 1445

وتونس الخضراء ترحب بالزيارة الميمونة

خادم الحرمين الشريفين يصل إلى الجمهورية التونسية

 خادم الحرمين الشريفين يصل إلى الجمهورية التونسية
بواسطة fahadalawad 21-07-1440 09:14 مساءً 661 زيارات
ثقة : تونس واس وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى الجمهورية التونسية الشقيقة في زيارة رسمية، تلبية للدعوة الموجهة لمقامه الكريم من أخيه فخامة الرئيس الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية، كما يرأس ـ رعاه الله ـ وفد المملكة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثلاثين.

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين، كان في مقدمة مستقبليه - رعاه الله - بالمطار الرئاسي في العاصمة تونس، فخامة الرئيس الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية.

وقد أجريت لخادم الحرمين الشريفين مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الملكي السعودي والوطني التونسي.

بعد ذلك، صافح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مستقبليه، دولة رئيس الحكومة بالجمهورية التونسية يوسف الشاهد، والوزراء في الحكومة التونسية، فيما صافح فخامة الرئيس التونسي أصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء أعضاء الوفدين المرافق والرسمي لخادم الحرمين الشريفين.

كما كان في استقبال الملك المفدى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس محمد بن محمود العلي، ومديرو المكاتب والملحقيات بالسفارة.

عقب ذلك، توجه خادم الحرمين الشريفين يصحبه فخامة الرئيس التونسي في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامة خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله .

وقد وصل في معية خادم الحرمين الشريفين الوفد الرسمي المرافق للملك " المفدى " .

واحتفت تونس الخضراء بالزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين ، والتي تأتي تجسدًا لعمق ومتانة العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين والمستندة إلى تطابق وجهات النظر وما ستحققه من نمو وازدهار وفق تطلعات قيادة البلدين.

وتزينت شوارع وطرق وميادين تونس ومبانيها ومؤسساتها بصور خادم الحرمين الشريفين - أيده الله -، وأعلام المملكة التي ترفرف إلى جانب العلم التونسي بالإضافة إلى لافتات ترحيب بقدوم خادم الحرمين الشريفين إلى جمهورية تونس الشقيقة.

ورسمت الصور واللافتات والأعلام لوحة للعلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين قيادة وشعبًا، مبرزة ما تتطلع له القيادتين في المرحلة القادمة من التعاون والتقارب والتلاحم خدمة لمصالحهما المشتركة والذهاب إلى آفاق أوسع وأرحب.

وتعكس مظاهر الاحتفاء والترحيب بزيارة خادم الحرمين الشريفين لتونس الخضراء، قوة ومتانة العلاقات السعودية التونسية ومدى الأهمية التي ستضيفها هذه الزيارة في ترسيخ العلاقة الثنائية بين البلدين وتحقيق تطلعات قيادتي المملكة وتونس وشعبيهما، وتركيز كل منهما على التحديث الاقتصادي وتنفيذ خطط وإستراتيجيات كبرى للتنمية الاقتصادية السريعة.