• ×
الثلاثاء 9 رمضان 1445

ويشهدان توقيع اتفاية شراكة بين البلدين

ولي عهد أبو ظبي يلتقي الرئيس الروسي

ولي عهد أبو ظبي يلتقي الرئيس الروسي
بواسطة fahadalawad 16-02-1441 06:38 مساءً 348 زيارات
ثقة : أبوظبي واس بدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،اليوم ، زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة تعزيزاً للعلاقات الثنائية وتجسيدا للشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا في مجالات عدة منها الطاقة والصناعة والطاقة النووية السلمية والتجارة والاقتصاد والمالية.

كما ستتناول الزيارة مجالات الاستثمار والسياحة والثقافة والعلوم والفضاء إضافة إلى تبادل الخبرات في هندسة الطاقة والقوى الكهربائية والذكاء الصناعي.

ومن المتوقع أن تشمل الزيارة عقد مباحثات بين البلدين حول مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك .

هذا وقد التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية اليوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يزور الإمارات حالياً.

ورحب الشيخ محمد بن زايد في بداية المباحثات التي عقدها الجانبان بالرئيس الروسي والوفد المرافق، متمنيًا أن تحقق زيارته أهدافها المرجوة في دعم العلاقات بين البلدين ودفعها إلى الأمام في المجالات المختلفة بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

ووقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا اليوم مذكرات تفاهم بين البلدين، حيث شهد مراسم توقيع الاتفاقية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يزور أبوظبي حاليا.

وتهدف الاتفاقية إلى تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين تشمل عددًا من المجالات الاقتصادية و الاستثمارية و البيئية و التي تستهدف تطوير الشراكة الإستراتيجية وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف القطاعات.