• ×
الثلاثاء 9 رمضان 1445

للمرة 16 في تاريخه

الهلال يتوج بطلاً لكأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الهلال يتوج بطلاً لكأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين
بواسطة fahadalawad 22-01-1442 04:59 مساءً 410 زيارات
ثقة : الرياض عواد العواد توج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة فريق الهلال بكأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم .

وجرت مراسم التتويج عقب نهاية المباراة التي جمعت الهلال والشباب الليلة الماضية في الجولة الأخيرة من المسابقة على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في ختام المسابقة، والتي انتهت لمصلحة الهلال ٢-١ ليرفع رصيده إلى ٧٢ نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد الشباب عند ٤٣ نقطة في المركز السابع.

وسلم سموه عقب نهاية المباراة وبحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل كأس البطولة والكؤوس الذهبية لرئيس مجلس إدارة نادي الهلال فهد بن نافل ولاعبي الفريق.

وحسم الهلال اللقب رسمياً عقب فوزه أمام الحزم في المرحلة قبل الماضية لينجح بالحصول على بطولة الدوري للمرة 16 في تاريخه.

وسيطر الهلال على مجريات المباراة أمس مبكراً وأهدر مهاجمه الفرنسي بافتيمبي غوميز هدفاً محققا بعد تلقيه تمريرة أمام المرمى من زميله الإيطالي سباستيان جوفينكو إلا أنه سدد الكرة في الشباك الجانبية.

وواصل الهلال هجومه حتى تحقق له التسجيل عن طريق مهاجمه غوميز هدف السبق عند الدقيقة 20 بعدما حول عرضية زميله محمد البريك بقدمه في شباك الحارس مروان الحيدري.

وفي الشوط الثاني تمكن الشباب من تسجيل هدف التعادل بعد مرور دقيقة واحدة حينما حول مهاجمه الأرجنتيني كريستيان غوانكا عرضية زميله السنغالي ماخيتي ديوب برأسه في شباك الحارس عبدالله المعيوف.
وحاول الهلال العودة وتسجيل هدف التقدم وكان قريباً من ذلك حينما سدد مهاجمه قوميز كرةً قوية إلا أنها أصابت العارضة.

وواصل الهلال هجومه ونجح مهاجمه قوميز بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 69 بعدما حول عرضية زميله البيروفي آندري كاريليو بقدمه في شباك الشباب.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال إلى 72 ليكسر رقم النصر في الموسم الماضي، حينما وصل للنقطة 70، وبقي الشباب على رصيده السابق 43 ليبقى في المركز السابع.