• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

بمبادرة من بيرل وشنايدر إليكتريك

طلاب وطالبات جامعة البحرين يتعرفون على فوائد بيئة العمل الشمولية

طلاب وطالبات جامعة البحرين يتعرفون على فوائد بيئة العمل الشمولية
بواسطة fahadalawad 18-10-1443 05:56 مساءً 65 زيارات
ثقة: الشارقة خاص   نظمت مبادرة بيرل، المنظمة غير الربحية الرائدة في ترسيخ ثقافة مؤسسية قائمة على المساءلة والشفافية في منطقة الخليج العربي، جلسة تعهد الأعمال في جامعة البحرين، بمشاركة أكثر من 450 طالباً ، ضمن سلسلة جلسات تعهد قطاع الأعمال التي تنظمها المبادرة بالتعاون مع عدد من الجامعات في منطقة الخليج، ويتحدث فيها عدد من كبار المديرين التنفيذيين من الشركات الرائدة إقليمياً وعالمياً ، حيث تتعهد الشركات البارزة في منطقة الخليج ، خلال الجلسات بالالتزام بمواصلة العمل بمسؤولية وأخلاقية، واتباع مبادئ المساءلة والشفافية في ممارساتها التجارية وسلوكها .

وأكدت أميرة عمرو، الشريكة في استقطاب المواهب لدى شنايدر إلكتريك، على ضرورة تعزيز الوعي بين الطلاب عن أهمية التنوع والشمول في مكان العمل لتحديد أهداف النمو المستدام والمسؤول للشركات الكبيرة.

وأضافت: "كانت فرصة رائعة للتعريف بالممارسات التي تتبعها شنايدر إليكتريك لتعزيز الشمول في مكان العمل والإجراءات التي تتبناها في عملية التوظيف لضمان التنوع في كافة جوانبه، ما يمنح الجميع فرصة عادلة للتعبير عن آرائهم والتفوق في حياتهم المهنية ".

وركزت الجلسة على معالجة التحيّز اللاواعي بين الجنسين، والأدوات والوسائل المختلفة التي يمكن للطلاب استخدامها لوقف هذا النوع من التحيّز وتجنبه، وتحديد ما إذا كانوا يتعرضون له أم لا، ومحاولة منع هذه التحيّزات المتأصلة من التأثير على عملية اتخاذ القرارات.

وعبّر الطلاب عن سعادتهم بحضور هذه الجلسة والتفاعل معها، كما قال أحد المشاركين: "كانت الجلسة ثرية بالرؤى والمعلومات، وعززت فضولي للتعرف أكثر على كيفية تطبيق ممارسات الحوكمة المؤسسية والتنوع والشمول بشكل محدد ضمن ممارسات الشركات في منطقة الخليج، والخطوات العملية التي اتخذتها الشركات الرائدة لتنفيذ مثل هذه المبادرات في مكان العمل. أتطلع إلى المشاركة في جلسات تعهد الأعمال المستقبلية لمعرفة المزيد عن الركائز الأخرى للحوكمة المؤسسية".

الجدير بالذكر أن مبادرة بيرل غير الربحية، مهمتها التوعية بأهمية تبني الشركات لثقافة مؤسسية تقوم على المساءلة والشفافية، حيث تعد مبادرة بيرل هي الشبكة الخاصة غير الربحية الوحيدة في الخليج التي اكتسبت صفة استشارية من المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.