• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

13 منطقة تعليمية تتنافس على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة

13 منطقة تعليمية تتنافس على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة
بواسطة fahadalawad 15-11-1433 03:49 صباحاً 366 زيارات
ثقة ج الرياض : أطلقت الأمانة العامة لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة حملتها التعريفية بالجائزة لقطاع التعليم العام ضمن دورتها الثالثة . وكشف محافظ الهيئة الأمين العام للجائزة الدكتور سعد القصبي أن فعاليات الحملة التعريفية تغطي (13) منطقة تعليمية ،موضحاً أن هذه الحملة تهدف إلى التعريف بالجائزة ونظامها ولوائحها ولجانها العاملة بالإضافة إلى تحفيز وتشجيع المؤسسات التعليمية على التقدم للجائزة والاستفادة من معاييرها لتحقيق الإتقان والتميز في هذا القطاع الحيوي المهم ، والمساهمة في تحسين جودة مخرجات التعليم .
وأضاف معالي المحافظ أن من أبرز أهداف هذه الحملة توسيع شبكة العلاقات للتعرف على المهتمين بهذا الجانب ، ومد جسور التواصل مع القيادات التربوية التي تشكل عنصراً مهماً من عناصر تطبيق الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية .
وأكد معاليه أن فعاليات الحملة تشمل شرح معايير الجائزة في قطاع التعليم العام وتسليط الضوء على عمليات التقييم والتحكيم وتدريب المقيّمين والخطوات والإجراءات المتبعة في دورة الجائزة .
يذكر أن جائزة الملك عبدالعزيز للجودة لقطاع التعليم أطلقت ضمن فعاليات ملتقى الجودة الثالث الذي عقد بغرفة الشرقية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله ) خلال الفترة 4-6/11/1432هـ الموافق2-4/10/2011م ، ويعتبر إدخال الجودة في هذا القطاع الحيوي من اكبر الحوافز الدافعة لتبني أفضل السبل لقياس الأداء وتحسينه للرقي بالخدمات التعليمية التي تعتبر أهم ركائز التطور في وطننا المعطاء.
ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع الجائزة على الانترنت على العنوان التالي : www.kaqa.org.sa/