السبت 16 جمادى الأول 1444 / 10 ديسمبر 2022  راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع  

جديد الأخبار

الأخبار
مجتمع ثقة
مهرجان مزاد الإبل في تربة يشعل شمعة مضيئة لعشاق الأبل
 مهرجان مزاد الإبل في تربة يشعل شمعة مضيئة لعشاق الأبل
مخيم البعيجان الأول على المخيمات المشاركة بالمهرجان
29-03-1444 08:54
ثقة: تربة - عواد فهد العواد حاز مخيم البعيجان المشارك في فعاليات مهرجان مزاد الإبل في تربة حائل، الذي نظمته هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية بالتعاون مع إمارة منطقة حائل وأختتم فعالياته أمس، على المركز الأول ضمن المخيمات المشاركة في إنجاح فعاليات المهرجان، من حيث كثافة الحضور وحسن التنظيم وتثقيف وتوعية زوار المهرجان وضيافتهم طيلة الأيام الماضية التي أقيم فيها المهرجان شمال مدينة حائل .

وتسلم جائزة المركز الأول للمخيمات المشاركة رئيس مركز الخوير بحائل الشيخ خالد بن محمد بن بعيجان ال علي، فيما جاء بالمركز الثاني مخيم الشلقان " الدعوج " لتحقيقهم معايير اللجان المنظمة للمهرجان من حيث حسن التنظيم وكثافة الحضور، والمساهمة في توصيل رسالة المهرجان للزوار الذي توافدوا من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، أما وزارة الصحة في المنطقة فحصلت على المركز الأول للجهات الخدمية التي شاركت بالمهرجان.

وحقق المهرجان نجاحاً ملفتاً للأنظار، من حيث كثافة الحضور، والصفقات في المزاد التي تم بيعها طيلة أيام المهرجان من خلال 250 شبكاً تستوعب 3 آلاف متن تتراوح أسعارها ، ما بين 10 إلى 200 ألف ريال ، كما اشتملت الفعاليات على ركوب الخيل، ومسابقة أجمل بكرة، وأجمل قعود، والألعاب الهوائية، والأمسيات الشعرية.

وأتاح مهرجان مزاد الإبل المجال للأسر المنتجة للمشاركة بتقديم منتجاتها اليدوية والحرفية التي تتناسب مع هوية المهرجان من أدوات تراثية تتعلق بالإبل واستخداماتها المختلفة ومحنطات وجلديات .

وكان للاستعداد المبكر والمتميز للمزاد والمهرجان، والتسويق له قبل انطلاقته، دور في استقطاب المهتمين بالإبل في المملكة ودول الخليج العربي ، إضافة إلى الفعاليات المصاحبة التي كان لها دور في تحول الأنظار نحوه، ومن أبرز المحفزات التي جعلت مهرجان الإبل يحقق نجاحات اقتصادية تنوع الفعاليات التي شملها الحدث، إضافة للمساحة الكبيرة التي يقام عليها المهرجان والتي تعكس حجم وأهمية المهرجان ليكون حدثًا كبيراً ينتشر صداه داخل المملكة وخارجها لتصبح تربة حائل عاصمة فعاليات تراث الإبل .

وشاركت في المهرجان جميع الجهات الخدمية والتنظيمية بمنطقة حائل وفي مقدمتها الأمارة والجهات الأمنية والبلدية ووزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلا بإدارة الثروة الحيوانية، ووزارة الصحة وغيرها من الجهات ذات العلاقة في استقبال وتنظيم الحشود بالإضافة إلى مشاركة الأسر المنتجة.

وبهذه المناسبة عبر الشيخ كايد بن بعيجان ال علي عن تهنئته للقيادة الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود " حفظهما الله " على هذه اللحمة الوطنية بين القيادة والشعب الذي يثبت في كل محفل أنهم سائرون خلف هذه القيادة الكريمة في ميادين العز والشرف لذود عن حدود الوطن والمساهمة الفعالة في كل ما يخدم توجه الدولة لتحقيق مخرجات رؤية 2030.

وأعرب عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، ولصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة، على دعمهم الغير محدود لكل ما يخدم المنطقة وبناءها، من خدمات ومهرجانات لها عائد كبير على نهضة المنطقة، ويحفظ الموروث للأجيال القادمة من خلال مثل هذا المهرجان الذي نعتز به جميعاً وحقق نجاح اسعد كل من شارك فيه .

بدوره أكد الشيخ خالد بن محمد البعيجان أن الوطن يستحق منا الكثير ونحن جنود مجنده لهذا الوطن الذي نفديه بكل ما نستطيع ونقدم في رقيه كل غالاً ونفيس، رافعاً تهنئته للقيادة الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، وسمو ولي عهده الأمين " حفظهما الله " على كل ما يقدمونه لخدمة الوطن والمواطن.

وقال " أهني صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة، على نجاح مهرجان مزاد الإبل الذي نظمته هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية بالتعاون مع إمارة منطقة حائل في دورته الأولى، والذي يؤكد حسن التخطيط والتنظيم لمثل هذا الحدث التراثي والثقافي، والذي يخدم المنطقة وابناءها من جميع النواحي ".

وأضاف " أن المهرجان يعد من المهرجانات النوعية التي تخدم هذا الموروث الذي يهم أبناء الجزيرة العربية، ويخدم المنطقة اقتصاديا، ويضعها ضمن المناطق الجاذبة، لمحبي هذا الأرث العريق ".

من جانبه أوضح رئيس بلدية مدينة تربة حائل رائد فهيد الشمري إن البلدية أستعدت منذ وقت مبكر لهذا المهرجان الوطني الذي له عائد على المنطقة وأبناءها ، مشيراً إلى أن البلدية كونت فرق ميدانية وقامت بردم الطرق ومواقف كبار الشخصيات VIP بطول ١٩٦٤٥ متر٢ ، وكذلك تسوية مواقع ملاك الإبل والأسر المنتجة ومواقف جناح الإدارات الحكومية ومواقف الإسعاف بمساحة ٣٢٠٠٠ م٢ وتأمين وتوزيع عدد ١٢٠٠ صبات خرسانية لتحديد المسارات والمواقف ، بالإضافة إلى توزيع عدد ١٠٠ حاوية نظافة على المخيمات والمرافق ، كما تم تجهيز جناح البلدية حيث يشتمل ٤ معارض .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 998


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة ثقة الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |راسلنا | للأعلى


حقوق النشر محفوظة لصحيفة ثقة الالكترونية
w w w . t h i q q a h . c o m

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.