• ×
الجمعة 24 شوال 1445

(الملك عبدالله بن عبدالعزيز.. العقلانية والحكمة)

(الملك عبدالله بن عبدالعزيز.. العقلانية والحكمة)
بواسطة fahadalawad 14-05-1434 05:10 صباحاً 1.0K زيارات
ثقة ج متابعات:  أهدت السيناتورة سحر كامران عضو مجلس الشيوخ الباكستاني نسخة من كتابها الذي ألفته بعنوان (الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.. العقلانية والحكمة) إلى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية الأستاذ عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير في مكتبه بمقر سفارة خادم الحرمين بإسلام آباد.

وتعتبر سحر كامران أول امرأة مسلمة تقوم بتحرير كتاب حول هذا الموضوع المهم في خدمة العلاقات الباكستانية - السعودية، ويتحدث الكتاب عن مناقب وشخصية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - في خدمة الشعب والإنسانية وجهوده المميزة التي فتحت صفحات جديدة في تاريخ توطيد العلاقات بين باكستان والمملكة على جميع المسويات والأصعدة، وأنه الملك الذي يشارك شعبه همومه وقضاياه وآلامه، وأنه أحد أبناء الوطن المخلصين للأمة الإسلامية. وشرحت الكاتبة الباكستانية سحر كامران في كتابها عن كيفية تأثر الإعلام الدولي بشخصيته - أطال الله في عمره - موضحة بأن كبرى الصحف العالمية قد توقف كتابها ومحللوها وهم متأثرون من دموعه وهي تسيل تأثراً من موقف ما، أو تعامله بوضوح مع قضايا الأمة العربية والإسلامية، أو رؤيته الحكيمة تجاه قضية ما، أو تسامحه مع من حاول الإساءة إليه، ليقدموه في الأخير كنموذج لما يجب أن يكون عليه الحكم الرشيد والحكمة والعقلانية لدرجة أن الصحف العالمية قد منحته لقب أكثر الشخصيات المؤثرة في العالم.

وتقول الكاتبة الباكستانية في كتابها، بأنه كُتب عن شخصية خادم الحرمين الشريفين الكثير ويبقى الكثير.. فهو صاحب المبادرات الأول في العالم العربي والإسلامي، ورائد العطاء الإنساني والفكري والسياسي والثقافي.

هذا وتحرص السيناتورة الباكستانية سحر كامران على إقامة ندوات ومؤتمرات داخل باكستان وخارجها في سبيل تطوير العلاقات الأخوية المميزة التي تربط باكستان والمملكة..