• ×
الخميس 23 شوال 1445

تطبيق "فايبر" يعاود العمل من جديد في السعودية

تطبيق "فايبر" يعاود العمل من جديد في السعودية
بواسطة fahadalawad 01-08-1434 02:28 مساءً 870 زيارات
ثقة ـ متابعات : عادت خدمة فايبر، للعمل من جديد في السعودية، بعد توقف دام 72 ساعة فقط، ولم يتضح إن كانت عودة الخدمة بقرار من الشركة المطورة التي أكدت أن الخدمة ستعود وبحماية كبيرة من أي اختراقات او حجب من أي جهة.

وأكد أحد التقنيين في موقع عالم التقنية، أنه قام بالتأكد من عودة الخدمة قبل قليل بنفسه بإجراء مكالمة صوتية، وأيضا إرسال رسالة نصية من خلال التطبيق.

وأضاف: يبدو أن رئيس شركة فايبر نفذ وعده بعودة التطبيق ولكن جاءت العودة بوقت أقل مما ذكر، وكان قد قال رئيس الشركة، بأن عودة تطبيق فايبر ستتم خلال اسبوعين من بداية الحجب.

وتابع: لم يتضح هل عودة الخدمة جاءت بسبب أن الشركة المطورة نفذت متطلبات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أم اأنها وجدت طرق أخرى لإعادة تشغيل البرنامج.

وزاد: عند تجربتي لخدمة فايبر كان هاتفي متصل بشبكة الانترنت وكانت الخدمة تعمل من دون مشاكل وبعد التحويل على اتصال 3G لم استطع استخدام الخدمة، لذلك الخدمة عادت فقط على اتصال الدي اس ال حاليا.

يذكر أن هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات في السعودية، قامت بحجب خدمة فايبر؛ بسبب عدم موافقة الخدمة لشروط الهيئة و حجب فايبر ما هي إلا خطوة أولى لحجب تطبيقات لا يمكن مراقبتها مثل تطبيق الواتس اب و سكايب ولاين.