• ×
الأربعاء 22 شوال 1445

كأس آسيا لكرة اليد

أخضر اليد يتصدر المجموعة الثانية ويقترب من التأهل

أخضر اليد يتصدر المجموعة الثانية ويقترب من التأهل
بواسطة fahadalawad 07-03-1433 03:17 مساءً 571 زيارات
ثقة : الرياض اقترب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد من التأهل إلى الدور الثاني لمنافسات البطولة الآسيوية الـخامسة عشرة لكرة اليد "بطولة خادم الحرمين الشريفين" التي تستضيفها محافظة جدة على صالة رعاية الشباب والمؤهلة لبطولة العالم 2013 في إسبانيا بتصدره فرق المجموعة الثانية بخمس نقاط يليه قطر بأربع نقاط ثم الإمارات في المركز الثالث بنقطتين والبحرين رابعاً بنقطة واحدة وأوزبكستان في المركز الخامس بدون نقاط .

أخضر اليد لعب ثلاث لقاءات تعادل في الأول مع البحرين 23 ـ 23 وفاز على الإمارات في الجولة الثانية 26 ـ 19 وتغلب على أوزبكستان في الجولة الثالثة 45 ـ 14 فيما حققت قطر أربع نقاط من فوزين على أوزبكستان والبحرين 41 ـ 19 , 27 ـ 26 .

وسيواجه المنتخب السعودي لكرة اليد نظيره القطري غداً الثلاثاء في لقاء سيتحدد على إثره متصدر المجموعة ووصيفه.

وفي المقابل يتصدر المنتخب الكوري الجنوبي المجموعة الأولى بأربع نقاط بفارق الأهداف عن اليابان الثاني وجاءت الكويت في المركز الثالث بنقطتين ثم إيران والأردن في المركزين الرابع والخامس برصيد خالي من النقاط.

المنتخب الكوري تغلب الأردن 25 ـ 13 ثم تخطى المنتخب الإيراني 26 ـ 21 فيما تغلبت اليابان على الأردن 35 ـ 22 وعلى الكويت 30 ـ 27 .

وستقام اليوم أربع لقاءات حيث يلتقي ضمن المجموعة الأولى الأردن وإيران وتواجه الكويت نظيرتها كوريا الجنوبية فيما يلتقي ضمن المجموعة الثانية الإمارات وقطر في اللقاء الأول يليه لقاء البحرين وأوزبكستان وجميع هذه اللقاءات ستقام على صالة رعاية الشباب بجدة.

وسيقام يوم غد لقائين الأول سيجمع إيران واليابان ضمن المجموعة الأولى فيما سيواجه المنتخب السعودي نظيره القطري ضمن المجموعة الثانية.[/